الرئيسية » الهدهد » ديبكا يزعم: الجمعة المقبلة ستشهد تصعيدا في عمليات “الطعن” الفلسطينية

ديبكا يزعم: الجمعة المقبلة ستشهد تصعيدا في عمليات “الطعن” الفلسطينية

“خاص- وطن”- نشر موقعديبكا” الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول الاستعدادات في صفوف قوات الأمن، بما في ذلك جيش الاحتلال الإسرائيلي لماراثون القدس المقرر عقده يوم الجمعة المقبلة، مضيفا أن تقييم أجهزة المخابرات أن الفلسطينيين سينفذون عدة عمليات طعن واستهداف ضد الإسرائيليين كما جرى الأسبوع الماضي يوم الثلاثاء والأربعاء في يافا والقدس خلال زيارة نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن. حسب زعم الموقع الإسرائيلي الذي يحاول تبرير قتل الفلسطينيين.

 

وأكد الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية أن الفلسطينيين بتنفيذ هذه العمليات سوف يثبتون أنهم قادرون على مواصلة تنفيذ عملياتهم التي تثير القلق بين الإسرائيليين، موضحا أن مسار الماراثون 42 كيلو متر، بحضور 5330 من العدائين، منهم نحو 2230 عدائا قد وصلوا بالفعل إلى القدس من 9 بلدان مختلفة.

 

وأشارت مصادر ديبكا العسكرية الخاصة بمكافحة الإرهاب إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو وجهت تعليمات لأجهزة الأمن بدءا من الجيش الإسرائيلي والشرطة والأمن الداخلي حول طرق مواجهة الانتفاضة الفلسطينية، وطرق التصدي لإطلاق النار والهجمات الفلسطينية.

 

ولفت موقع “ديبكا” إلى أن عملية فلسطينية تم تنفيذها يوم الجمعة الماضية بالقرب من مستوطنة جنوب الخليل، عبر إلقاء قنبلة أنبوبية باتجاه سيارة إسرائيلية. مضيفا أن ما يزيد الأمر صعوبة على الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن هذه الخلايا الفلسطينية التي تنفذ تلك العمليات تتكون من شخصين أو ثلاثة على الأكثر، لذا لا يمكن اكتشافها بسهولة، فضلا عن أن وقت التنفيذ صغير جدا لا يتجاوز بضع دقائق.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.