الرئيسية » الهدهد » أنباء عن انشقاق مئات العناصر من داعش بريف حلب وانتفاضة في “عاصمة الخلافة”

أنباء عن انشقاق مئات العناصر من داعش بريف حلب وانتفاضة في “عاصمة الخلافة”

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر انشقاق أعداد كبيرة من تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم “داعش” في ريف حلب الشمالي, في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير إعلامية أن اشتباكات اندلعت في مدينة الرقة عاصمة الخلافة كما يقال في سوريا مع مسلحي “داعش”

 

وحسب مصدر محلي من مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “داعش” في سوريا، قام نحو مئتي عنصر بانشقاق عن التنظيم خلال اليومين الماضيين.

 

ونقلت ARA News السبت 5 مارس/آذار عن الناشط السوري عمار حسن من مدينة غازي عنتاب التركية أن انشقاقات داخل تنظيم “الدولة الإسلامية” حدثت نتيجة لخلافات في صفوفه، وأدت إلى اشتباكات مسلحة ومقتل العشرات.

 

وأكد مصدر لم يذكر اسمه من الرقة أن القيادي في تنظيم “داعش” أبو علي التونسي قتل مع عدد من مرافقيه جراء هذه الاشتباكات.

 

وأفادت مصادر أخرى عن وقوع اشتباكات عنيفة بين مسلحي “داعش” وعدد من أبناء الرقة داخل المدينة، مشيرة إلى سقوط قتلى من التنظيم، ما دفعه لتكثيف الحواجز أمام مرآب البلدية ودوار الدله وفندق التاج، كما أفادت مصادر أهلية، عن إعلان “داعش” النفير وتوافد مسلحيه من الريف إلى المدينة.

 

وحسب المصادر دارت الاشتباكات في منطقة الرميلة والدرعية وجسر الرقة، ورفع أبناء المدينة علم الدولة السورية على جسر الرقة الجديد، في خطوة تنذر بالتصعيد، وهناك من يتحدث عن انتفاضة ضد “داعش”.

 

وادعى تنظيم “فيلق الشام” أن عشرات المنشقين عن “داعش” انضموا إليه في ريف حلب الشمالي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.