الرئيسية » الهدهد » موقع إسرائيلي: السيسي أرسل سفيره إلينا حفاظا على مصالحه الشخصية وحمايته

موقع إسرائيلي: السيسي أرسل سفيره إلينا حفاظا على مصالحه الشخصية وحمايته

“خاص- وطن”- نشر موقع “كيكار هاشبت” الإسرائيلي تقريرا له حول العلاقات الإسرائيلية والدول العربية والإقليمية، مؤكدا أن التقارب الأخير بين القاهرة وتل أبيب جاء نتيجة رغبة متزايدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف الموقع أن مصر تحت قيادة السيسي أصبحت علاقاتها مع إسرائيل أكثر تعاونا وتنسيق، مشيرا إلى أن إرسال السيسي سفراء لإسرائيل هدفه تحقيق مصالح شخصية للسيسي تتمثل في زيادة التنسيق الأمني من أجل حمايته والحفاظ على حكمه.

 

ولفت الموقع إلى أن هدف السيسي من التقارب مع إسرائيل هو حماية مصر من الهزات الاقتصادية والسياسية، مؤكدا أن الرئيس المصري يعلم جيدا مدى الدور الذي تلعبه تل أبيب في إنقاذ حكمه من الانهيار، خاصة فيما يتعلق بالتنسيق الأمني لمواجهة الجماعات الإرهابية وحركة حماس الفلسطينية.

 

وأكد الموقع أنه على ضوء التغييرات المتسارعة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي في أعلى درجات الجهوزية والاستعداد، خاصة في ظل وجود حركة حماس في الجنوب وحزب الله اللبناني بالحدود الشمالية.

 

وعن الأوضاع في سوريا، قال الموقع إنه لن يساعدها أحد في الخروج من أزمتها الراهنة التي سوف تستمر لسنوات طويلة، مؤكدا أن جهود التوصل لاتفاق سلام بين الحكومة والنظام لن تنجح.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.