الرئيسية » الهدهد » فضيحة مدويّة لـ”تلفزيون فسطين” !

فضيحة مدويّة لـ”تلفزيون فسطين” !

وطن – كشف ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي قيام “تلفزيون فلسطين”، التابع للسلطة الفلسطينية بتزوير تقرير، لإظهار انتظام الدوام المدرسي، على الرّغم من مواصلة إضراب المعلمين لأكثر من 3 أسابيع متتالية، مطالبين بجملةٍ من الحقوق.

 

وبحسب الفيديو الذي تمّ تناقله، فإن معد التقرير الذي يعمل في القناة قام بالتعاون مع مدير المدرسة بجمع الطلاب في صف واحد، من أجل ايصال صورة عن انتظام الداوم في هذه المدرسة، بخلاف الحقيقة.

 

وقد لقي الفيديو ردود فعل ساخرة وخاصة بعد أن أظهر باقي الصفوف فارغة ليعلّق أحدهم ساخراً: “Imad Zh يادي الفضيحة يا أم جلاجل يادي الجرصة يا أم حناجل”، فيما كان لياسمين شبيطة رأي آخر حيث علّقت قائلةً: “بدهم يجبرو المعلمين يداومو بالقوه والتخويف”.

هذا وأعلن المعلمون بجميع مدارس الضفة الغربية المحتلة الخميس عن استمرار الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.

 

وقال أحد أعضاء لجان التنسيق للمعلمين إن المعلمين ينتظرون رداً من الحكومة حول المبادرة التي قدمت أول أمس خلال اجتماع مع قادة في الأجهزة الأمنية في مهلة لا تتعدى 48 ساعة.

 

وأكد المنسق على أن الكرة باتت في ملعب الحكومة، وأن أية مماطلة أو تأخير تتحمل مسؤوليتها الحكومة.

 

ووافق المعلمون بالإجماع على المبادرة التي قدمها نواب في المجلس التشريعي ومؤسسات المجتمع المدني والفصائل واعتبرت أرضية للاتفاق، مع إضافة تعديلات من قبل المعلمين.

 

وتتمثل أهم بنود المبادرة بتطبيق الاتفاق ودفع المستحقات كاملة خلال 3 شهور، وتطبيق علاوة طبيعة العمل على كافة الموظفين في الوزارة ورفعها لتصل إلى 70% خلال 3 سنوات، وفتح باب التدرج لكافة موظفي الوزارة، وتحسين نظام التقاعد، التأكيد على شرعية الاتحاد كمؤسسة وطنية مع العمل على إجراء انتخابات عامة للأمانة العامة والفروع.

 

وفي ذات السياق، حمل الحراك الموحد للمعلمين الحكومة مسؤولية إطالة زمن الأزمة واستمرارها، مؤكدين انتظار الرد من الحكومة على المبادرة التي قدمت أول أمس.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.