الرئيسية » الهدهد » التايمز: طالب كمبريدج تعرض للتعذيب أسبوعا قبل قتله في مصر

التايمز: طالب كمبريدج تعرض للتعذيب أسبوعا قبل قتله في مصر

طالب كمبريدج تعرض للتعذيب أسبوعا”.. تحت هذا العنوان نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريرا عن قضية الطالب الايطالي الذي عثر عليه مقتولا بداية فبراير الماضي في العاصمة المصرية القاهرة, بعد اختطافه على أيدي مجهولين يعتقد أن لهم صله بالدولة المصرية.

 

وقدمت الصحيفة البريطانية خلفية مفصلة للقراء عن كيفية تفجر القضية بالعثور على جثة الطالب الإيطالي السابق جوليو ريجيني على جانب الطريق وعليها آثار تعذيب قبل عدة أسابيع.

 

واشارت الصحيفة البريطانية إلى تقرير الطب الشرعي المصري والذي أكد أن ريجيني قد تعرض لتعذيب شديد واستجواب استمر لمدة اسبوع كامل قبل أن يلفظ انفاسه بسبب التعذيب الذي تضمن الطعن بآلات حادة والحرق بأعقاب السجائر في اماكن متفرقة علاوة على الضرب على الرأس والعنق.

 

واوضحت ان تقرير الطب الشرعي يؤكد ان الجروح والإصابات الموجودة في الجثة وقعت خلال مراحل متفرقة بين كل منها نحو 14 ساعة وهو ما يعني أن من قتله كان يقوم باستجوابه.

 

اضافت أن ممثلي النيابة العامة في محافظة الجيزة، حيث يجري التحقيق في قضية مقتل ريجيني، نفوا للتايمز تلقيهم أي تقارير عن توقيت الإصابات الموجودة في الجثة. وتطرقت الجريدة إلى ان مركز نديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب نشر مؤخرا صورة من حكم سابق لمحكمة مصرية بالسجن سنة ضد الضابط المسؤول عن التحقيقات في القضية.

 

واوضحت أن الحكم على مدير مباحث الجيزة حاليا والمسؤول عن التحقيق الضابط خالد شلبي صدر عام 2003 لإدانته بتعذيب معتقلين حتى الموت وتزوير تقارير شرطية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.