الرئيسية » الهدهد » “وشهد شاهد من أهلها”.. نائب مصري يروي تفاصيل اعتداء الشرطة عليه

“وشهد شاهد من أهلها”.. نائب مصري يروي تفاصيل اعتداء الشرطة عليه

 

“خاص- وطن”- تتزايد انتهاكات الشرطة المصرية يوما تلو الآخر، حتى أصبحت لا تقف عند حدود أو تقتصر على المواطنين البسطاء الذين لا يملكون أي وساطة تدفع عنهم بطش الداخلية، حيث طالت يد الشرطة نائبا برلمانيا من المفترض أنه يمتلك حصانة، لكنها لم تمنع اعتداء شرطة المطار عليه.

 

ضابط يعتدي على نائب برلماني

أصدر النائب محمد عبد الغني، عضو مجلس النواب، بيانا اتهم فيه أمن المطار بالاعتداء عليه لفظيا، واختطاف كارنية العضوية الخاص به، بعد اعتراضه على ما جرى معه بالمطار.

 

وروى النائب تفاصيل ما حدث معه في بيان اليوم الأحد، قال فيه: إنه أثناء تواجده لاستقبال ابنته العائدة من رحلة مدرسية من إسبانيا فجر السبت، وعند وصوله لحدود الدائرة الجمركية أوضح رجال الشرطة أن هذا الخط هو آخر نقطة مسموح بدخولها، وعدم إمكانيه تجاوز هذا الخط دون تصريح وهو ما استجبت له على الفور ولكن وجهت نظرهم لتجاوز عدد من الأفراد إلى هذا الخط، وعدم تطبيق القاعدة على الجميع.

 

وتابع النائب: كانت النتيجة تعدى أحد أفراد الأمن بالقول علي طالبا مني بشكل غير مقبول أن أغلق فمي لكن الأفراد الآخرين تولوا إبعاده. وأضاف النائب: بعد وصول ابنتي وعند باب الخروج وبعيدا تماما عن الدائرة الجمركية، توجهت للضابط المسؤول لطلب توجيه الأمين الذي تعدي علي بالقول بحسن معاملة الجمهور، إلا أنني فوجئت باستمرار هذا الأمين في رفع صوته، والاعتداء اللفظي بل وانضمام الضابط إليه في نفس الاتجاه الذي لا يصون كرامة المواطن، فاعترضت علي هذا الأسلوب غير المقبول.

 

ماذا عن المواطنين البسطاء؟

وقال النائب: لما طلبوا تحديد هويتي عرفتهم بنفسي كمهندس ونائب عن الشعب، وطلبوا الاطلاع على كارنية العضوية فأطلعتهم عليه فأخذوه غصبا، ورفضوا إعادته بأساليب كنّا نظن أن ثورتين عظيمتين قام بهما الشعب المصري، كفيل بالقضاء عليها، فإذا كان أفراد من الشرطة يتعاملون مع نائب منتخب في البرلمان بهذه الصورة فما هي الطريقة التي يتعاملون بها مع أبناء شعبنا العظيم من البسطاء الفقراء الذين لاحول ولا قوة لهم إلا الله.

 

وتابع النائب: لقد رفضت كل محاولات الضابط وأمين الشرطة لاستفزازي باختطافهما كارنية عضو برلمان يمنحه الدستور حصانة، كما رفضت أن يتسبب هذا في تعطيلي عن اللحاق بجلسة البرلمان الهامة التي يلقي فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابه أمام مجلس النواب.

 

الداخلية تكذب

رغم الأحداث المتكررة التي تكشف مدى انتهاكات الداخلية المصرية، إلا أنها لا تزال تحاول تكذيب الجميع حتى يظهر أفرادها بأنهم ملائكة لا يخطئون، حيث عقب واقعة النائب البرلماني صدر بيان أمني منسوب لمصادر بالمطار اتهم النائب بسب رجال الشرطة، والتعدى عليهم، لرفضهم دخوله الدائرة الجمركية، وفقا للقوانين المصرية والعالمية؛ على حد تعبير البيان.

 

الداخلية تنصر أمين الشرطة على النائب البرلماني

وقال النائب: بدلا من أن يردوا لي كارنية البرلمان مع اعتذار ووعد بحسن معاملة الشعب الذي يدفع رواتب الجميع بما فيهم أفراد الشرطة إذا بالداخلية تصدر هذا البيان المغلوط، والذي تنفيه ما سجلته الكاميرات في المطار التي توكد عدم محاولتي بأي شكل من الأشكال تخطي الدائرة الجمركية.

 

وتابع: إنني إذ أنتظر نتائج تحقيق الداخلية مع المتجاوزين من الأفراد ومعاقبتهم، وهم الذين يسيئون لجهاز الشرطة بالكامل ويشوهون تضحيات زملائهم في مواجهة الاٍرهاب الأسود، فإنني أؤكد أنني لن أتنازل عن ضرورة قيام رجال الشرطة بحسن معاملة المواطنيين، واحترام حقوقهم الإنسانية المنصوص عليها في الدستور.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.