الرئيسية » الهدهد » قلادة وزيرة سعادة “أبناء زايد” تخطف الأضواء وتشعل مواقع التواصل

قلادة وزيرة سعادة “أبناء زايد” تخطف الأضواء وتشعل مواقع التواصل

وطن”- خطفت عهود الرومي وزيرة السعادة في الحكومة الإماراتية الجديدة، الأضواء بقلادتها التي ارتدتها وكتب عليها كلمة happy أي سعيد, الامر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتناقل روادها الصورة بشكل كبير وسط تعليقات ساخرة وأخرى مؤيدة.

 

جاء ذلك خلال أداء الوزيرة اليمين الدستورية ، أمام محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد ولي عهد أبوظبي الحاكم الفعلي للإمارات. أمس الأحد.

 

يذكر أنه تم تعيين عهود الرومي، التي تشغل منصب مدير عام مكتب رئاسة الوزراء، وزيرة للسعادة في حكومة الإمارات الجديدة، التي تم الإعلان عنها، الأسبوع الماضي.

 

ومهمة “وزير السعادة” الأساسية، كما جاء في تغريدة بن راشد، هي مواءمة جميع خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع الإماراتي.

 

كما تضمن التعديل الحكومي الجديد تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، والتي كانت أول امرأة تفتح باب تقلد النساء للمناصب الوزارية سنة 2004، فيما نصبت ابنة الـ22 ربيعاً شما المزروعي كوزيرة دولة لشؤون الشباب لتكون أصغر وزيرة في الإمارات.

 

تعد عهود الرومي أول شخصية عربية اختيرت أخيراً لعضوية مجلس ريادة الأعمال العالمي التابع لمؤسسة الأمم المتحدة لتكون، كما أنها عضو مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء مؤسسة متحف المستقبل. وتشغل منصب المدير العام لمكتب رئاسة مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفق ما كتبت عنها العربية نت في تفاصيل عن سيرتها الذاتية.

 

تحمل عهود الرومي شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها خريجة برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

 

حيث تشرف عهود الرومي على تنسيق وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية على مستوى دولة الامارات، منها رؤية الإمارات 2021، والأجندة الوطنية، واستراتيجية حكومة الإمارات، والاستراتيجية الوطنية للابتكار، والقمة الحكومية، ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ونظام إدارة الأداء الحكومي “أداء”، وبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز، وبرنامج قيادات حكومة الإمارات، وبرنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، ومجلس محمد بن راشد للسياسات.

 

ولدى الرومي خبرة واسعة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والإدارة، إضافة إلى مجالات السياسات والاستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكومية الاستراتيجية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.