الرئيسية » الهدهد » صحيفة إيرانية تشبه الحرس الثوري بـ”داعش”

صحيفة إيرانية تشبه الحرس الثوري بـ”داعش”

 

انتقدت صحيفةقانون” التابعة للتيار الإصلاحي في إيران، نشر الحرس الثوري لفيديو يظهر بكاء أحد قوات المارينز الأمريكية الذين اعتقلوا في المياه الإيرانية بالخليج في 2 يناير الماضي عندما كانوا في طريقهم من الكويت إلى البحرين.

 

وشبهت الصحيفة في تقرير لها نشرته امس الأحد, “ممارسات الحرس الثوري تجاه البحارة الأمريكيين الذين اعتقلهم الشهر الماضي بأنها لا تختلف عما يفعله تنظيم داعش الإرهابي“، مشيرة إلى أنه “ليس من الشجاعة إظهار الجنود الأمريكيين الشبان في هذه الحالة”.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها السياسي إن “الحرس الثوري تشبه بتنظيم داعش عندما أجبر البحارة الأمريكيين الـ 10 على ارتداء الملابس الحمراء الخاصة بالإعدام التي يفرضها التنظيم الإرهابي على الناس قبل تنفيذ أحكام الإعدام”.

 

وفسرت صحيفة “قانون”، إن “نشر مقطع الفيديو للبحارة الأمريكيين أظهر للعالم إن تصرفات الحرس الثوري لا تختلف عن تنظيم داعش”.

 

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، انتقد الأربعاء الماضي، قيام التلفزيون الإيراني ببث مقطع فيديو يظهر أحد الجنود الأمريكيين يبكي بعد إلقاء القبض عليه من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني.

 

وكان 10 جنود أمريكيين بينهم فتاة اعتقلهم الحرس الثوري وأفرج عنهم بعد ساعات من التحقيق معهم وثبت بأن دخولهم للمياه الإقليمية الإيرانية كان عن طريق الخطأ عندما كانوا في طريقهم من الكويت إلى البحرين.

 

والتقى المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد الماضي، قوات من الحرس الثوري الإيراني الذين قاموا باعتقال البحارة الأمريكيين العشرة، واصفا “عملية اعتقالهم بالعمل الشجاع والجبار”.

 

وقال المرشد الإيراني في كلمته “ينبغي اعتبار هذا العمل إرادة إلهية أتت بالأميركيين إلى مياهنا”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.