الرئيسية » الهدهد » متفجرات من دولة أجنبية بمطار تونس قرطاج والسلطات تتكتم على الموضوع

متفجرات من دولة أجنبية بمطار تونس قرطاج والسلطات تتكتم على الموضوع

وطن – قال العميد بالديوانة التونسية محمد بازيني أمس الخميس على قناة الزيتونة الخاصة ضمن برنامج الزيتونة اليوم إنه تم ضبط شحنة تضم حوالي 1500 كلغ من المتفجرات والأحزمة الناسفة والقنابل اليدوية بمطار تونس قرطاج قادمة من كاليفورنيا عبر مطار شارل ديغول بفرنسا تم شحنها على دفعتين بطائرة ركاب لسفارة أجنبية بتونس ادعت بعد كشف محتوياتها أنها لا صلة لها بالموضوع.

وأكد بازيني أن الشحنة مازالت إلى الآن بمطار تونس قرطاج بعد أن تنصلت منها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وادعت عدم علمها بالموضوع في ظل صمت مريب من كافة الجهات المسؤولة بالدولة.

وأضاف بازيني في نفس البرنامج أن ما يقوله ليس سرا وأن العون الذي اكتشف محتوى الشحنة كان ينتظر مكافأة إلا أنه تفاجأ بطريقة تعامل السلطات مع الموضوع.

وفي الأول من شهر فبراير الجاري قال موقع “نون بوست” إنه علم من مصادر مطلعة وموثوقة أن أمن مطار تونس قرطاج الدولي قد قام باحتجاز 250 كيلوغرام من المتفجرات وصلت إلى المطار المذكور على متن طائرة تابعة للخطوط الفرنسية،وكانت الطائرة التي وُجدت المتفجرات على متنها قد حطت في تونس يوم الجمعة 29 يناير الماضي قادمة من باريس.

يذكر أن فرقة الأبحاث الديوانية التونسية تمكنت ظهر الثلاثاء 9 فبراير الجاري من حجز حاوية محملة بكميات من الذخيرة والأسلحة بمدينة نابل على ملك أجنبي بلجيكي الجنسية كان ينوى بعث مصنع في تونس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.