الرئيسية » حياتنا » دراسة .. هذه الأطعمة تحمي من سرطان الثدي

دراسة .. هذه الأطعمة تحمي من سرطان الثدي

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يكثرن من تناول الألياف في أواخر سنوات المراهقة وفي العشرينات يصبحن أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي في وقت لاحق.

 

وأظهرت الدراسة التي استمرت لمدة 20 عاماً، والتي قام بها باحثون في كلية هارفارد الأمريكية  أن النساء اللواتي تناولن كمية كبيرة من الألياف في سن الشباب انخفضت نسبة إصابتهن بسرطان الثدي بنسبة 16 في المئة، مقارنة بالنساء اللاتي يتناولن كمية أقل، وتزيد تلك النسبة إلى 24 في المئة قبل انقطاع الطمث.

 

وحسب ما نشرته مجلة طب الأطفال فإن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف يساعد على خفض مستويات هرمون الاستروجين في الدم، وهو الهرمون الذي يرتبط بتطور سرطان الثدي لدى النساء.

 

وأضاف الدكتور والتر ويليت، وهو خبير في مجال الصحة والتغذية في كلية هارفارد للصحة العامة أن أنسجة الثدي تتأثر بشكل خاص بالمواد المسرطنة والمواد المضادة للسرطان خلال مرحلة الطفولة والمراهقة، وهذا يدل على أن ما يتناوله المراهقون يؤثر على مدى إصابتهم بالسرطان في المستقبل.

 

وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الخضروات مثل الجزر والبطاطا والسبانخ والبروكلي والكوسا والخس والباذنجان والملفوف، كما تشمل فواكه مثل الموز والتفاح والفراولة والخوخ والبرتقال. وبقوليات مثل القمح والبازلاء والعدس والفاصوليا والفول، والحبوب الكاملة كالأرز البني ومنتجات القمح الكامل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.