الرئيسية » حياتنا » احذروها .. 5 أخطاء يرتكبها الزوجان ليلة الدخلة

احذروها .. 5 أخطاء يرتكبها الزوجان ليلة الدخلة

هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الزوجين في حق أنفسهما وفي حق مستقبلهما الجنسي فيما بعد لأنها تؤثر سلبا على حالتهما النفسية.

 

وتستعرض الدكتورة “شيماء عرفه” أخصائي الطب النفسي سلوكيات جنسية يجب الابتعاد عنها في ليلة الدخلة، وهي على النحو الاتي:

 

* التسرع وارتباك الزوج وعدم الصبر يؤدي لنتيجة واحدة وهي حالة من الارتباك العام التي تصيب الطرفين وتعيقهما عن أداء جنسي طبيعي، لذلك فالتمهل وقضاء وقت تمهيدي قبل العلاقة يضمن نجاحها.

 

* القبلة في شرع النساء هي علامة على الحب والعاطفة لذلك إذا أراد رجل ان يمتلك مفتاح زوجته في هذه الليلة يجب أن يعطي لمرحلة التقبيل واللمسات الرقيقة حقها حتى لا يفزع الزوجة مما قد يكون له مردود سلبي على حالتها النفسية ومن ثم على عدم تقبلها لممارسة العلاقة بشكل سليم فيما بعد.

 

* من أبرز الأخطاء التي يرتكبها الزوج في ليلة دخلته هو عدم إدراكه لطريقة وأسلوب خلع ملابس زوجته، فالتسرع والتعامل بقسوة تجعلها تشعر وكأنها فريسة أو صيد له وأن الحياة الجنسية هي مجرد عملية حيوانية مما ينفرها من هذه العلاقة فيما بعد.

 

* اتباع التعاليم الدينة سواء بالصلاة قبل إقامة العلاقة الجنسية في أول يوم أو اتباع أي طقوس دينية أخرى يخلق نوع من الطمأنينة بين الطرفين ويقلل من التوتر والقلق.

 

* وفي النهاية عدم الكشف أو المصارحة بين الطرفين عن اكثر شيء يفضلونه ويثيرهما داخل العلاقة و أكثر شيء ينفرونه يخلق حاجز نفسي فيما بينهما يؤثر على علاقتهما مدى الحياة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.