الرئيسية » الهدهد » ديلي ميل: نسخة للإنجيل في تركيا تتنبأ بقدوم النبي محمد

ديلي ميل: نسخة للإنجيل في تركيا تتنبأ بقدوم النبي محمد

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن وجود نسخة سرية من الإنجيل، تنبأ فيها المسيح بقدوم النبي محمد إلى الأرض مخبأة في تركيا، تقدر قيمتها بـ14 مليون جنيه إسترليني، وأن هذه النسخة أثارت اهتمام الفاتيكان.

كما أشارت الصحيفة إلى أن  البابا بنديكت السادس عشر، بابا الكنيسة الكاثوليكية السابق، طلب رؤية هذه النسخة من الإنجيل، اعتقادا أنه “إنجيل بارنبا”، الذي خبأته تركيا طوال الـ12 عاما الماضية.

وعرضت صورا للإنجيل المكتوب يدويا بماء الذهب على جلود الحيوانات، بلغة المسيح الأرمنية الأصلية، ويقال إنه يضم تعاليم المسيح القديمة وتنبؤه بقدوم النبي محمد، وأن الشرطة التركية عثرت عليه عام 2000 خلال عملية لمكافحة التهريب.

وأوضحت أن السلطات التركية حافظت على نسخة الإنجيل طوال 10 سنوات، لحين تسليمه عام 2010 لمتحف الإنثوغرافيا في العاصمة أنقرة، ومن المنتظر أن يتم عرضه للجمهور عقب إجراء عملية ترميم بسيطة.

وكان وزير الثقافة والسياحة التركي، إرتوجرول جوناي، إن هذه النسخة من الإنجيل ربما تكون النسخة الأصلية، وأن الكنيسة المسيحية منعت انتشارها بسبب التشابه القوي بين محتواها ووجهة نظر الإسلام بشأن المسيح، وأنها نسخة مكملة لأناجيل مرقس ومتى ولوقا ويوحنا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.