الرئيسية » حياتنا » الخيانة الزوجية.. خلل في الجينات أم “عين فارغة”؟

الخيانة الزوجية.. خلل في الجينات أم “عين فارغة”؟

الخيانة” السبب الأول الذي قد يهدم العلاقات الأسرية والاجتماعية، وغالبا ما يُقال عنها “فراغة عين” وانعدام مسؤولية، إلا أن حالة من الجدل عمت الأوساط العلمية خاصة بعد إعلان علماء أن الخيانة الزوجية تحدث بسبب خلل جيني، أي أن السبب عضوي وليس نفسي كما يعتقد العامة.

وقالت الدراسة الأمريكية التي أجريت بجامعة نيويورك، إن التحور لجين 4DRD يؤثر على معدل مادة الدوبامين في الجسم، وهو المسؤول عن المشاعر والشعور بالحب وأيضا الرغبة في الإدمان، وأجريت الدراسة على أكثر من 180 شخصا.

وأكدت دراسة كندية أخرى نفس تلك النظرية، حيث قالت إن الأشخاص الذين لديهم استقرار في علاقاتهم العاطفية، هم الأقل استجابة للعوامل المغرية الأخرى، وأكدت أن الدراسة أن الأشخاص السعداء في الحب يمتلكون آلية حماية طبيعية تمنعهم من الوقوع في فخ الخيانة.

وقال أستاذ علم النفس الألماني، فولفجانج كروجر، الذي تتركز دراسته منذ عقود على موضوع الخيانة، إنه من السهل أن يرجع أي شخص الخيانة إلى سبب جيني. لكن السبب الحقيقي للخيانة في 60% من الحالات يرجع إلى عدم سعادة الشخص في علاقته الحالية، إذ أن الخيانة هي مؤشر على وجود خلل في العلاقة العاطفية.

في الوقت نفسه أظهرت دراسات أخرى وجود اختلافات في الميل للخيانة حتى بين التوائم المتطابقة التي تتشابه جيناتها، لكن تختلف تجاربها الحياتية والعاطفية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.