الرئيسية » الهدهد » موقع أردني.. سوريون يمنعون الخبز عن الأردنيين!

موقع أردني.. سوريون يمنعون الخبز عن الأردنيين!

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- أفلست بعض المواقع الإلكترونية التي تُدار من مؤدين لنظام الأسد ومحسوبين سابقين على سفيره المطرود “بهجت سليمان” في تأجيج الشارع الأردني ضد اللاجئين السوريين طوال السنوات الماضية، فلجأت إلى لقمة عيشهم حسب ما أقدم عليه أحد هذه المواقع ويُدعى “الهلال نيوز” دأب على تشويه سمعة السوريين والتحريض ضدهم منذ بداية لجوؤهم إلى الأردن.

 

واستغل الموقع المذكور موجة البرد والثلوج التي اجتاحت مناطق عدة في الأردن ليربط أزمة الخبز بمشكلة اللجوء، ونشر “الهلال نيوز” تقارير قصيرة على شكل فلاشات إخبارية وتحت عنوان تحريضي فج هو”سوريون يمنعون الخبز عن الاردنيين..!!.

 

ونشر الهلال نيوز خبراً يقول “مخبز شهير في محيط موقع سبيل الحوريات الاثري وسط البلد يُدار من قبل سوريين “متسربين” من مخيمات اللجوء الانساني في الاردن, امتنع يوم أمس عن بيع الخبز لساعات عديدة، تزامناً مع معاملة فجة من قبل هؤلاء «الوافدين» تجاه المواطنين الذين توافدوا على المخبز للتزوّد بالخبز”.

 

فيما حمّل خبر آخر سورياً يحمل جواز سفر أردني مسؤولية التحكم بقوت الأردنيين مشيراً إلى أن السوري الذي لم يُذكر اسمه “يمتلك أكثر من 15 مخبزاً في أنحاء المملكة..!!”

 

ونشر الموقع خبراً آخر عن مخبز في شارع قريش وسط البلد يطرد العمال الاردنيين ويستبدلهم بلاجئين سوريين..” أما مالك المخبز-بحسب “الهلال نيوز” فهو “شامي” يمتلك 20 مخبزاً في المملكة هذه المرة، وفي خبر تالٍ أصبح مالك الأفران هذه مقرباً من التيارات الجهادية المسلحة ويسيطر على “خبز” الأردنيين من خلال امتلاكه لـ 50 مخبزاً في المملكة.

وكل هذا الضخ الإخباري وغيره مما تنشره مواقع أخرى تسير بنفس الركب الهدف منه تحريض الأردنيين على اللاجئين السوريين، وتحميلهم مشاكل الخبز وازدياد الإقبال عليه، في حين أن نقيب أصحاب المخابز “عبد الإله الحموي” أكد منذ أيام أن “مسحوبات المخابز من الطحين الموحد المدعوم ارتفعت بما نسبته 30 % فقط منذ بدء دخول اللاجئين السورين إلى المملكة مقارنة مع المعدل الطبيعي لسحوبات المخابز”.

 

وأشارت تقارير إلى أن المواطنين الأردنيين يستهلكون يومياً حوالي 8 مليون رغيف، لكن الخوف من انقطاع الخبز ونزول الثلج بكميات كبيرة كما تنبأ به الراصدون دفع بهم لشراء أضعاف احتياجاتهم، والوقوف على طوابير الخبز والتشاجر على الدور بحسب ما ذكر المواطنون “لإذاعات محلية”.

 

والمفارقة أن بعض مواقع فيسبوك الاردنية نشرت صوراً لأكياس كبيرة من الخبز ملقاة بجانب الحاويات وذلك عقب شراء 60 مليون رغيفاً من الخبز خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.