الرئيسية » الهدهد » واشنطن تزعم ان تمويلها لمستشفيات الأردن خفض نسبة وفيات الأمهات والأطفال

واشنطن تزعم ان تمويلها لمستشفيات الأردن خفض نسبة وفيات الأمهات والأطفال

“خاص- وطن”- زعمت السفارة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان ان 75 % من الأطفال الأردنيين يولدون في مستشفيات حكومية استحدثت او تم تحديثها بتمويل من حكومة بلادها، وفقاً لمنشور على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

واثأر المنشور استهجان الشارع الأردني ومتابعي الصفحة الرسمية للسفارة، خاصة عقب زعمها أن التمويل او التحديث من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمستشفيات التابعة للحكومة الأردنية خفض معدل الوفيات بين الأمهات بنحو النصف مما كان عليه في أوقات سابقة، إلى جانب زيادة فرصة بقاء حديثي الولادة على قيد الحياة بنسبة 89 %.

 

وتثير السفارة الأمريكية في العاصمة عمان بين الحين والآخر حفيظة الشارع جراء جدلية ما يصدر عنها من تصريحات مستهجنة ، يصفها مطلعون في الداخل الرسمي الأردني ، ولعل أبرزها ما نسب للسفيرة ويلز عشية توليها مهام التمثيل الدبلوماسي لبلادها في عمان إقحام نفسها بنسبة المكون الأردني مقارنة بالشعب الفلسطيني المقيم على أراضي المملكة نسفته لاحقاً نتائج التعداد السكاني .

 

وتنشط الوزيرة الأميركية في لقاء شخصيات سياسية برلمانية حزبية وشعبية ، الى جانب جولات لمدن ومحافظات خاصة التي تشهد توتر شعبي ، بدأتها بجارة العاصمة محافظة الزرقاء معقل ابرز شخصية في تنظيم القاعدة، زعيم التنظيم في العراق “ابو مصعب الزرقاوي” الذي قتلته حكومة بلادها في السابع من يوليو 2006 في بغداد.

 

وتالياً نص منشور السفارة على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل..

 

هل تعلمون ان 75 بالمئة من الأطفال الأردنيين يولدون في مستشفيات حكومية بنيت او تم تحديثها من خلال مساعدات مقدمة من الحكومة الأمريكية؟ حيث انخفضت معدل وفيات الأمهات بنسبة 50 بالمئة كما زادت فرصة بقاء حديثي الولادة على قيد الحياة بنسبة 89 بالمئة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

Did you know that 75% of babies in Jordan today are born in public hospitals built or renovated by U.S. government? With the support from USAID, the maternal mortality rate fell 50 percent and neonatal survival increased to 89 percent

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.