الرئيسية » الهدهد » نقيب المخابز بالاردنّ “يُكفّر” تهافت الأردنيين على شراء الخبز بسبب المنخفض !

نقيب المخابز بالاردنّ “يُكفّر” تهافت الأردنيين على شراء الخبز بسبب المنخفض !

(وطنعمان) وصف نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي تهافت المواطن الأردني على شراء نحو 60 مليون رغيف خبز منذ الإعلان عن قدوم المنخفض الجوي قمة ” الكفر” والاستهتار، حسبما ذكر موقع “خبرني” الاردني.

 

وارتفع الطلب على مادة الخبز العربي أمس ، عما كان عليه أول من أمس مع دخول العطلة الأسبوعية وتوقع هطول الثلوج وبنسب تجاوزت 120%، مقارنة مع الأيام العادية، خاصة عقب شراء المواطنين قرابة 60 مليون رغيف منذ الأربعاء ولغاية أمس السبت، وفقاً لما نسب للحموي.

 

وانتقد تهافت المواطنين على شراء مادة الخبز ومشتقاته بكميات تتجاوز احتياجاتهم اليومية، زاعماً ان الغالبية يشترون خبز يكفيهم لشهر، خاصة وان التنسيق مستمر لضمان استمرارية عمل المخابز بكافة محافظات المملكة طيلة استمرار المنخفض الجوي وفق خطة طوارئ وضعت مسبقاً.

 

وأوضح ان استهلاك المخابز لإنتاج مادة الخبز ارتفع إلى 4.5 ألف طن من الطحين مقارنة مع ألفي طن في الأيام العادية، لافتاً إلى أن الطلب بدأ بالارتفاع منذ يوم الثلاثاء تدريجيا ليصل إلى الذروة أمس.

 

وتعمل وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتشارك مع نقابة المخابز للتأكد من توفير كميات إضافية من مادة الطحين وهي التي تصرف مستحقات المخابز مسبقاً تحسباً لإغلاقات الطرق جراء تراكم الثلوج التي يتنبأ هطولها بمختلف مناطق المملكة التي تفرضها قدوم المنخفض الجوي.

 

وأكد مطلعون أن مراحل إعداد طناً واحد من الطحين يحتاج لـ 107 لترات محروقات من مادة الديزل ما يفرض كلفة إضافية على المخابز ، إضافة إلى استنفاذها جزءاً من مخصصات الطحين الموحد المدعوم يتم احتسابها من قبل وزارة الصناعة والتجارة حسب احتياجات كل مخبز والمقدّرة بنحو 650 ألف طن سنوياً لـ 2000 مركز منتشرة في المملكة.

 

واللافت في مشهد أردني عصي على التحليل أو الفهم، أن الاردنيين يتهافتون على شراء كميات خبز باضعاف احتياجاتهم اليومية بالتزامن مع دخول منخفض جوي ثلجي او حتى مطري، مع انقشاعه عن سماء المملكة ينتهي بربطات الخبز بجانب مستوعِبات القمامة بصورة يصفها البعض ” انتقامية “.

 

ودخلت المملكة جبهة هوائية باردة ومنخفض جوي اعتبارا من ساعات ليل السبت الأحد، حيث يتوقع هطول الأمطار والثلوج على مختلف مناطق المملكة ويستمر إلى الأربعاء بحسب إعلان دائرة الارصاد الجوية وبعض مراكز التنبؤات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.