الرئيسية » حياتنا » اكتشف كيف يتم الخداع بالصور باستخدام ‘فوتوشوب‘

اكتشف كيف يتم الخداع بالصور باستخدام ‘فوتوشوب‘

رصد موقع techinsider الأمريكي، مجموعة من العلامات الواضحة التي يمكنك من خلالها اكتشاف أي صورة تم تعديلها باستخدام برنامج “فوتوشوب” أو غيره من تطبيقات تعديلات الصور وفقا لآراء بعض الخبراء:

1/ الخلفية تبدو مشوهة أو تم التلاعب بها: يلجأ الكثيرون خاصة المشاهير إلى استخدام بعض الفلاتر التي تتحكم في حجم الجسم، إلا أن المشكلة الوحيدة هي أنهم لا يلتفتون إلى الخلفية أو الخطوط الموجودة في الجدران وغيرها لتظهر في النهاية الصورة مشوهة.

2- كل شيء في الصورة محور تركيز: عندما يكون كل شيء في الصورة محور تركيز، فهناك احتمالات جيدة أن الصورة تم تركيبها، فعلى سبيل المثال عند وجود أكثر من شخص في صورة واحدة، فإن الشخص الموجود في الخلفية لن يكون واضحاً بشكل كبير.

3- لا توجد أي خطوط أو حبوب في وجوه الاشخاص: بشرة الإنسان دائما ما تحتوي على بعض الخطوط والمسام وغيرها من التجاعيد الموجودة في وجه الإنسان، لكن بعض التطبيقات لا تراعىي هذا الأمر وتقوم بتنعيم الوجه بشكل لا يظهر هذه البثور والتجاعيد، مما يوضح بشكل كبير أنه تم التلاعب بها.

4- وجود أنماط مختلفة في الصورة: حل بسيط لبعض المشاكل التي تظهر في الصورة يلجأ إليه الكثيرون وهو استنساخها من نفس الصورة وإدراجها في مكان آخر، لكن ربما لا يظهر هذا الأمر بشكل واضح، ولكن عند التدقيق في هذه الصورة سيظهر انها تسير في شكل غير منسجم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.