الرئيسية » تقارير » إيميلات سرّية مسرّبة تكشف حقيقة تخلص ‘الناتو‘ من ‘القذّافي‘

إيميلات سرّية مسرّبة تكشف حقيقة تخلص ‘الناتو‘ من ‘القذّافي‘

 

كشفت إيميلات مسربة أن السبب الأساسي لمبادرة حلفالناتو” للإطاحة بالرئيس الليبي معمر بالقذافي وقتله، كان وضع حد لمحاولة القذافي صناعة عملة نقدية ذات غطاء بنكي من الذهب ليس في ليبيا وحدها، بل في معظم إفريقيا وهو ما يهدد سيطرة فرنسا وعملة الفرنك الفرنسي في إفريقيا، ويخالف النظام العالمي الذي تتزعمه أمريكا ويهدد الدولار الأمريكي، الذي لم يعد له غطاء بنكي من الذهب منذ التسعينات، وأصبح العالم كله يبيع ورقاً بورق لتكتمل سيطرة الصهيونية، من خلال أمريكا، على العالم كله .

 

وتشير الإيميلات إلى أن السبب الثاني لحملة الناتو على ليبيا أيضاً لم يكن “حماية المدنيين” كما ادّعى الحلف، بل كان الهدف هو السيطرة على النفط الليبي، لتقويض خطة طويلة الأمد أعدّها القذافي لتحويل ليبيا إلى قوة فاعلة في منطقة البحر المتوسط.

 

ويقول الإيميل الذي رفعت عنه السرية مؤخراً:”ليبيا كانت قد جمعت كميات هائلة من الذهب، وكانت تعدّها لإنشاء عملة إفريقية مبنية على الدينار الليبي الذهبي، وذلك قبل اندلاع الثورة الليبية المسلحة، وكانت تلك العملة ستحل محل الفرنك الفرنسي في إفريقيا، وهو ما عجّل بموافقة ساركوزي، الرئيس الفرنسي أنذاك، على تدخل الجيش الفرنسي في ليبيا وفرض الحظر الجوي”.

 

وطبقاً للمعلومات التي حصلت عليها المخابرات الفرنسية، فإن القذافي كان قد جمع كمياتٍ من الذهب تفوق قيمتها 7 مليارات دولار، وتمّ الكشف عن تلك المعلومات بالتفصيل بعد اندلاع الثورة في ليبيا.

 

ويُستنتج من محتوى الإيميلات المسرّبة عن الكيفية التي تُتخذ بها القرارات السياسية في العالم، ومن ضمنها قرارات الحرب، ويؤكد أن المصالح الاقتصادية للدول الكبرى المسيطِرة على النظام العالمي هي المحرّك الأوحد والأخطر للسياسة العالمية والمتسبب الأول في الحروب في كل دول العالم.

 

ورُفعت السرية مؤخراً عن عدد كبير من الوثائق الأمريكية التي كانت مدرجة تحت تصنيف “سري”، ومن بينها حوالي 3000 إيميل من مراسلات وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، حيث احتوت تلك الوثائق على أدلة دامغة تثبت تورط أمريكا في استخدام حلف شمال الأطلسي في الإطاحة بالقذافي، ليس لغرض “حماية المدنيين” كما ادّعوا وقتها، بل لغرض أخطر وأهمّ.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “إيميلات سرّية مسرّبة تكشف حقيقة تخلص ‘الناتو‘ من ‘القذّافي‘”

  1. القذافي أحقر وأضعف من أن يستطيع صنع عملة…حتى المستشفيات الصغيرة لم يرد بناءها في بلده… الرجل كان طاغية القرن… جعل ملايير ليبيا المحرومة بيد الغربيين خاصة صديقة الحميم بيروسكوني الايطالي الذي حوكم بعد مقتل القذافي بجريمة اغتصاب القاصرات…

    رد
  2. هذا كلب وارهابي مجرم ولايصلح أن يقود حظيرة دواجن فلو كان هذا المهرج كما تقول الوثائق لما كانت ليبيا الحبيبة مدمرة وشعبها يعاني الويلات طيلة 42 عاما عجاف.

    رد
    • ..هههه..شر البلية مايضحك يابن لامة و المغراوي…هذه دول تتحدث عما تفعل لا تعقتدنه بفكركم الضحل والمريض..القذافي طاغية ودكتاتور وظالم…ولكن لا يقارع الاراذل والحاقدين..الله في خلقه شؤون.

      رد
    • الكلب والحقير هوا انت وامثالك يا حيوان !! والعجف والقحط والفقر ما شفناه الا بعد كارثة ال17 المخبول

      رد
  3. 42عام ذل وقهر وفقر يعني بليبي خذينا ع لجو محد يكتر دوه لي يذبح فالرجاله نفسه لي يقعمز فيهم ع شيش سمحوني ع تعليق اعتبروه ردت فعل لا اةتر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.