الرئيسية » الهدهد » إذاعة إسرائيلية: مصر رفضت طلبًا سعوديًا بمقاطعة إيران

إذاعة إسرائيلية: مصر رفضت طلبًا سعوديًا بمقاطعة إيران

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي “جالي تساهال”على موقعها الإلكتروني، إن مصر رفضت طلبًا سعوديًا بقطع العلاقات مع طهران على خلفية التوترات التي حدثت بين البلدين إثر إعدام الشيعي نمر باقر النمر.

ونقلت الإذاعة، عن مصدر دبلوماسي عربي، قوله إن السعودية طلبت بمقاطعة إيران عربيًا، في مباحثات اجتماع القمة الطارئة لجامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي عقد أمس بالقاهرة.

وأضافت المصادر: “رفضت بعض الدول العربية الظهور وكأنها تنفذ كلام السعودية، وزعمت دول أخرى أن لديها مصالح في الإبقاء على العلاقات الدبلوماسية مع إيران، حتى إن لم تكن وطيدة كان بين المعارضين الأردن ومصر والعراق ولبنان”.

واعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أن البيان الختامي للقمة والذي عبر عن التضامن مع السعودية في مواجهة الأعمال العدائية والاستفزازية الإيرانية، مجرد صيغة مخففة، وبيان فقط، لإخفاء الخلافات داخل غرف المحادثات المغلقة.

ونشبت الأزمة بين السعودية وإيران قبل 10 أيام عندما أعدمت المملكة 47 شخصا، بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر، وهو الأمر الذي رفضته إيران ووصل الأمر إلى الهجوم على السفارة السعودية في طهران. وتضامن مع السعودية كل من السودان والبحرين، بسحب سفرائهما من إيران، فيما تراوحت ردود فعل باقي الدول العربية بين تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي واستدعاء سفرائها بطهران، وإدانة الهجمات على السفارة والقنصلية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.