الرئيسية » الهدهد » حدث بالأردن.. امرأة تلد عروس البحر الأسطورية وهذه صورتها

حدث بالأردن.. امرأة تلد عروس البحر الأسطورية وهذه صورتها

وطن – خاص”- شهدت مدينة أربد الأردنية حدثا نادرا تمثل بولادة امرأة أردنية طفلا لم يتمكن الأطباء في بداية الأمر تحديد جنسه جراء التصاق أرجله من الخصر حتى القدمين، بشكل كامل مما جعل المولود يشبه حورية او عروس البحر الأسطورية.

 

وأعلن مستشفى الأميرة بديعة للنسائية والتوليد في اربد وفاة الطفل بعد 12 ساعة من إنجابه, لتسجل ولادته الحالة الأولى في الأردن، وتعتبر ولادة اطفال بصورة عروس البحر جراء الإصابة بتشوه خلقي نادر يعرف باسم “متلازمة الحورية” والذي تصيب واحد من 70 ألف حالة ولادة في العالم.

ويسمى هذا المرض “سيرمونيليا”، أو متلازمة حورية البحر، يسبب التصاقا في الساقين وعادة لا يعيش الأطفال المصابون بهذا التشوه أكثر من عشرة أو 15 يوما.

 

يشار الى ان هناك حالتين موثقتين لأطفال نجوا من هذا المرض في العالم، أولهما الأمريكية تيفاني يوركس” 26 عاماً “، التي خضعت لسلسلة من العمليات المعقدة لفصل ساقيها، ولكنها ما زالت تعاني من مشاكل في الحركة وتستخدم كرسيا متحركا.

أما آخر الناجين من هذا المرض فهي ميلاغروس سيرون من البيرو، تبلغ من العمر 10 سنوات، حيث قام فريق من 8 جراحين متخصصين في عام 2006 بإجراء عملية ناجحة لفصل ساقيها وكانت ما تزال في عمر العامين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.