الرئيسية » الهدهد » بعد أن سحبه ‘مرسي‘ .. ‘السيسي‘ يعيد سفير القاهرة إلى ‘إسرائيل‘

بعد أن سحبه ‘مرسي‘ .. ‘السيسي‘ يعيد سفير القاهرة إلى ‘إسرائيل‘

(وطن – خاص) في خطوة تعكس مدى ترابط العلاقات بين القاهرة تحت قيادة عبد الفتاح السيسي، وتل أبيب بزعامة بنيامين نتنياهو، وصل السفير المصري الجديد إلى تل أبيب، حيث تسلم السفير حازم خيرت قبل أيام مهامه رسمياً كسفير للقاهرة في تل أبيب بعد أن كان تم سحب سفير القاهرة لدى إسرائيل حينئذ عاطف سالم قبل 3 سنوات خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي احتجاجا على العدوان العسكري الذي نفذته إسرائيل ضد قطاع غزة.

 

نتنياهو يرحب

ورحب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة بوصول السفير المصري الجديد إلى تل أبيب، معتبرا عودته أنها ستتيح لإسرائيل مواصلة تحسين العلاقات مع دولة مهمة ومحورية في منطقة الشرق الأوسط. كما قال

 

الخارجية المصرية: اتصالاتنا مع الجانب الإسرائيلي لم تنقطع

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد أن السفير حازم خيرت تسلم مهام عمله في تل أبيب قبل أيام، مضيفا أن الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي مستمرة، مشددا على ضرورة وجود سفير للقاهرة في تل أبيب، والتنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة من أجل دفع المفاوضات الفلسطينية نحو الأمام.

 

الإعلام الإسرائيلي يحتفي

وتناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية بحفاوة شديدة نبأ عودة السفير المصري الجديد إلى تل أبيب، معتبرة أنه علامة قوية على متانة العلاقات بين مصر وإسرائيل خلال الفترة الراهنة، لا سيما وأنها المرة الأولى منذ 3 سنوات التي يصل فيها سفير مصري إلى إسرائيل.

 

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن السفير حازم خيرت وصل تل أبيب الجمعة الماضية، ولفتت صحيفة “معاريف” إلى أن العلاقات بين مصر وإسرائيل منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكم تسير بشكل متميز، ويغلب عليها التنسيق والتعاون بين القيادتين.

 

إسرائيل تفتتح سفارتها في القاهرة

وافتتحت إسرائيل سفارة جديدة لها في القاهرة خلال شهر سبتمبر الماضي بعد 4 سنوات من اقتحام السفارة عقب إسقاط الرئيس المخلوع حسني مبارك، حيث شارك في حفل الافتتاح السفير الإسرائيلي بالقاهرة “حاييم كورن” الذي تسلم مهام منصبه سبتمبر 2014، بالإضافة إلى وكيل الخارجية الإسرائيلية، والسفير الأمريكي بالقاهرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.