الرئيسية » الهدهد » مستوطن يصرخ في الشارع: “أنا أحب العرب وأحب النبي يوسف”

مستوطن يصرخ في الشارع: “أنا أحب العرب وأحب النبي يوسف”

(وعد الأحمد-وطن) تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر يهودياً بلباسه الديني يسير في أحد الأزقة القديمة ويصرخ بصوت عالٍ معرباً عن حبه للعرب.

 

وأثار تصرف الرجل جدلاً حول الأسباب التي دفعته لهذا التصرف، ورأى البعض أنه ناجم عن الخوف من الطعن بالسكاكين الذي أثار رعباً في المجتمع الإسرائيلي خلال الأسابيع الماضية.

 

وبدا الرجل الإسرائيلي وهو يضع فوق رأسه غطاءاً أبيض ويحمل في يديه بعض الحاجيات ويقول بصوت مرتفع بالإنكليزية I love the Arabs “أنا أحب العرب.

 

وبدا شاب فلسطيني يسير بالقرب منه ويترجم ما يقوله وهو يبتسم مردداً:”أهلين بالغالي”.

 

ويتابع الإسرائيلي my friends اصدقائي” ويتابع ترديد كلمات غير مفهومة وهو يلهث من الصراخ I love Joseph “أنا أحب يوسف لا مشكلة لدي مع العربي”.

 

وكانت إحصائية أجراها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي قد أظهرت أن عدد عمليات الطعن والمحاولات بلغ 46، منها 29 وصلت إلى مرحلة متقدمة أو نجحت في سابقة لم تتكرر في التاريخ الفلسطيني من حيث الزمن وعدد العمليات والمحاولات.

 

وبحسب الإحصائية المذكورة فإن المدن التي خرجت منها العمليات هي 13 عملية من القدس وضواحيها، 11 من مدينة الخليل، 1 من مدينة رام الله، 1 من مدينة جنين، و3 من مناطق الداخل المحتل عام 1948.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.