الرئيسية » الهدهد » على الرغم من تصدي الأمن للأمسية.. الأردنيون يحيون ذكرى إعدام صدام حسين في عمان

على الرغم من تصدي الأمن للأمسية.. الأردنيون يحيون ذكرى إعدام صدام حسين في عمان

وطن- خاص”- على الرغم من منع السلطات الرسمية والأمنية الأردنية إقامة فعالية احتفالية الذكرى التاسعة لإعدام الرئيس العراقي صدام حسين ، مساء الأربعاء في مجمع النقابات المهنية بمنطقة الشميساني وفرض قوة أمنية دركية في محيط مداخل المجمع منعاً لوصول تدفق المشاركين، أقامت جماهير ولجان إحياء ذكر استشهاده حفلها المعتاد للعام التاسع على التوالي.

 

وكان محافظ العاصمة طالب النقابات المهنية عدم إقامة المهرجان بالتزامن مع الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس العراقي صدام حسين ،بذريعة عدم حصولها على التراخيص والموافقات المسبقة المفترضة ، أرغم تجاهل طلبه على وجود تعزيزات أمنية قبل ساعة من بدء الحفل منعاً لدخول المشاركين لقاعة الحفل، انسحبت لاحقاً على هتافات تمجد الراحل العراقي ورفاقه.

 

وأقيم المهرجان تحت شعار ‘عاشت فلسطين حرة عربية.. إنا عائدون’ بمشاركة ممثلون عن النقابات المهنية ، وحزب البعث العربي الاشتراكي وشخصيات سياسية برلمانية أردنية إلى جانب شخصيات عراقية.

 

وأدان المشاركين قرار محافظ العاصمة واصفين إياه بالقمعي ويتعارض مع الحريات العامة التي تتشدق بها الجهات الرسمية ، خاصة وان القرار يعد سابقه الأولى من نوعها على صعيد مهرجانات تأبين الرئيس العراقي صدام حسين والتي دأبت النقابات المهنية على إقامتها منذ استشهاده 2006.

 

الجدير ذكره ان قرار مماثل محافظ العاصمة منع في وقت سابق مهرجان تأبين وزير الخارجية العراقي الأسبق طارق عزيز إلا أن النقابات أصرت على إقامته .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.