الرئيسية » حياتنا » هذا حُكم القضاء بأردنيّة خنقت أطفالها الـ3 وهزّت جريمتُها الرأي العام

هذا حُكم القضاء بأردنيّة خنقت أطفالها الـ3 وهزّت جريمتُها الرأي العام

(وطنعمان) برأت محكمة الجنايات الكبرى بالاردنّ، في جلستها اليوم الاثنين، أربعينية من تهمة القتل العمد مكرراً في أبشع جريمة هزت الشارع الأردني، عقب اقدام الأم على قتل أطفالها الثلاثة خنقاً بمنطقة “طبربور” في العاصمة عمان يوم الـ24 تشرين الأول العام الماضي.

 

وقضت المحكمة بعدم مسؤولية الأم عقب ثبوت انها تعاني من امراض “نفسية وقلية”، وفقاً لتقارير طبية أثبتت هذا الأمر وما رأته هيئة المحكمة أثناء جلسات التحقيق التي تلت الحادثة، وتقرر إحالة الأم الأربعينية إلى المركز الوطني للصحة النفسية لإخضاعها للعلاج.

 

وكانت المحكمة قررت سابقاً تجريم السيدة بتهمة القتل القصد مكرراً 3 مرات بعد خنق أطفالها الثلاث، لكن التحقيقات اظهرت انها تعاني من امراض نفسية منها “الوسواس القهري”، وروت في اعترافها بالجريمة بأنها كانت ترى أفعى تلتهم أطفالها خلال خنقها لهم، زاعمة انها قررت التخلص من الافعى.

 

وكانت الشارع الاردني  استيقظ على وقع جريمة هزت الرأي العام الأردني بحادثة إقدام أم على قتل ثلاثة من أطفاله ” خنقاً ” أثناء نومهم ابنتان ” 9 و 11 ” عاماً وطفل 12 عاماً ، وافلتت ابنتيها الكبرى ” 14 و 16 ” عاماً من ملاقاة نفس المصير بعد فرارهما من شقة العائلة وابلاغ الجيران والأجهزة الأمنية بالجريمة، وفشلها الأم لاحقاً في الانتحار ووقوعها في قبضة الأجهزة الأمنية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.