الرئيسية » الهدهد » استطلاع: نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل حال فوز ترامب.. ورغم ذلك يتقدم

استطلاع: نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل حال فوز ترامب.. ورغم ذلك يتقدم

أظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته “جامعة كوينيبياك ” أن نصف الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وقائدا أعلى للقوات المسلحة.

كما رأى 53 % من الأمريكيين أن ترامب ليس لديه فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم، بينما أكد 23 % فقط من الناخبين الأمريكيين أنهم فخورون بأن يكون ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأشارت نتائج الاستطلاع التي تم إعلانها اليوم الأربعاء، أنه بالرغم من ذلك، لا يزال مقاول العقارات ترامب يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، إذ أنه يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين. بينما قفز السيناتور تيد كروز إلى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24 % يليه السيناتور ماركو روبيو بنسبة 12 %.

وأكد 28 % من الناخبين الجمهوريين من خلال نتائج الاستطلاع أنهم لن يدعموا ترامب على الإطلاق، كما أن 24% من الجمهوريين قالوا إنهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق جيب بوش والذي وصلت نسبة التأييد له إلى 3 % فقط.

وعلى الجانب الآخر، كشفت نتائج الاستطلاع أن 33 % من الناخبين الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالفخر في حال انتخاب أبرز المرشحين للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون رئيسة للولايات المتحدة مقابل 35 % قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة.

ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على أقرب منافسيها السيناتور بيرني ساندرز بنسبة 61 %مقابل 30 %. وقال 59 % من الناخبين أن هيلاري لديها فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.