الرئيسية » حياتنا » رجل اعمال تركي أغضبته صورة الطفل السوري ايلان فقرر اتخاذ هذه الخطوة

رجل اعمال تركي أغضبته صورة الطفل السوري ايلان فقرر اتخاذ هذه الخطوة

وطن- اتخذ رجل الأعمال التركي حمدي أكين رئيس مجلس إدارة مجموعة أكفين الاستثمارية قراراً بأن يفتتح عددا من الشقق السكنية في أحد التجمعات السكنية التابعة لمجموعته أمام عائلات سوريّة كما ذكرت صحيفة حرييت التركية.

رجل الأعمال أكين توجه إلى مديرية الهجرة التركية قبل 25 يوماً وسجل طلباً في الحصول على مجموعة معلومات عن عائلات محتاجة لسكن وليس لديها أي مشاكل في تركيا، ومن جهتها مديرية الهجرة زودت أكين بالمعلومات المطلوبة ليحصل المهندس محمد علي تلك الشقة.

محمد مهندس كهربائي سوري يبلغ من العمر ٥٠ عاماً، غادر سوريا قبل 3 سنوات مع عائلته المكونة من 10 أشخاص، ولم يكن يتوقع رغم الأزمة المادية التي يعيشها بسبب عدم قدرته على العمل أن يحصل على منزل في أحد التجمعات السكنية الفاخرة في إسطنبول.

ويقول محمد، بحسب ما نقل عنه موقع “هافينغتون بوست”بالعربية : “الشكر الجزيل لتركيا على هذا الاستقبال فهي قدمت كل ما تستطيع لنا كسوريين، وأتمنى أن أعمل كمهندس هنا لأحقق حلم أولادي في وجبة عشاء على مضيق البوسفور”.

للتاريخ ..عام 1990 السوريون استقبلوا اللاجئين الكويتيين (لكن) عام 2015 الخليج رفض اللاجئين السوريين !

وتذكر الصحيفة أن المستفيدين من مكرمة أكين هم من مناطق سورية مختلفة فهناك من دمشق وحمص وحماه وحلب، منهم المهندس والصحفي والفنان.

خالد السيد البالغ من العمر 31 عاماً خريج كلية الإعلام في جامعة دمشق يعمل في الموبيليا في إسطنبول كان أحد من قدَّم له أكين منزلاً، حيث يذكر السيد أن سبب قدومه لتركيا هو نصيحة أقربائه المقيمين في لبنان والأردن حيث قالوا له اذهب إلى تركيا ولا تأتِ إلى هنا.

ومن جهته أكين الذي قدّم إلى الآن 6 شقق لعائلات سورية يقول “عندما شاهدت صورة الطفل إيلان على شاطئ بودروم فكرت كثيراً بما يجب عمله ووصلت لهذه القناعة في إعطاء بيوت سكنية لبعض العائلات السورية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.