الرئيسية » حياتنا » سماعات ثلاثية الأبعاد لمساعدة ضعاف البصر

سماعات ثلاثية الأبعاد لمساعدة ضعاف البصر

وطن- بعد العمل عامان على مشروعCities Unlocked” الذي يطمح لاستخدام تقنيات GPS المتطورة وتكنولوجيا الهواتف الذكية لمساعدة الأشخاص ضعيفي البصر للتنقل ضمن المدن وحدهم.

ذكرت صحيفة التلغراف أن شركة مايكروسوفت اختبرت المرحلة الثانية من المبادرة الخاصة بالشركة المتعلقة بالتكنولوجيا السمعية ثلاثية الأبعاد 3D والتي تساعد الأشخاص ضعاف البصر على التجول بحرية ضمن المدن.

مضيفةً إن التكنولوجيا الجديدة الخاصة بشركة مايكروسوفت المتمثلة بالمساعد الصوتي المكاني يقوم بتوجيه الناس ودلهم على وجهاتهم ويساعدهم أيضًا على فهم مكانهم الموجودين فيه بشكل واضح وتحديد مواقعهم بالنسبة لأماكن شعبية ومعالم هامة.

مايكروسوفت تطرح أداة جديدة لتحديد عمر ونوع الأشخاص بالصور

تعتمد هذه التكنولوجيا عند تواجد المستخدم ضمن أماكن مغلقة، على منارات متواجدة ضمن المباني والمتاجر تقوم ببث الإشارة عن طريق البلوتوث لتلتقطها السماعات ويتم تحديد المكان للمستخدم بشكل دقيق.

وتعتبر التقنية مثيرة للاهتمام، وتقوم باستخدام مجموعة من التقنيات التي أصبحت متاحة بشكل عام لتخفيف الضغط والتوتر الذي يشعر به المكفوفين بالنسبة لتحركاتهم والمكان المحيط بشكل عام.

لكن مايكروسوفت أكدت أنّ مبادرة Cities Unlocked ما تزال تحتاج الكثير من التطوير وما تزال ضمن المراحل الاختبارية، وتقوم الشركة بالعمل عليها في محاولة منها لجعل هذه التكنولوجيا السمعية حقيقة واقعة، ولكن يبدو إنها لن تكون متاحة للجمهور في المدى المنظور.

نظارات غوغل في الأسواق.. هل تستحق كل الضجة المثارة حولها؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.