الرئيسية » الهدهد » كُلاً على حدة .. “نتنياهو والجبير” بعد هجمات باريس يدعوان لتوحيد الجهود لـِ”مكافحة الإرهاب”

كُلاً على حدة .. “نتنياهو والجبير” بعد هجمات باريس يدعوان لتوحيد الجهود لـِ”مكافحة الإرهاب”

وطن- في أول تعقيبٍ له بعد هجمات باريس الليلة الماضية، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه يتوجب “على المجتمع الدولي توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب”.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن “إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للأعمال والتفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين”.

وقال المصدر أن “المملكة العربية السعودية أعربت عن ما سبق من ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ومضاعفته لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة والهدامة التي تستهدف الأمن والاستقرار في أرجاء المعمورة كافة، والتي لاتقرها جميع الأديان السماوية ولا الأعراف والمواثيق الدولية، وبما يكفل تطوير آليات فعالة للعمل المشترك على المستوى الدولي لمحاربة كل من يسعى إلى الهدم والتخريب والإفساد في الأرض تحت أي ذريعة كانت”.

من ناحيةٍ أخرى، أكد رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على “وقوف اسرائيل الى جانب فرنسا في الحرب المشتركة ضد الارهاب”. على حدّ قوله

واوعز نتنياهو لوزارة الخارجية الاسرائيلية بتقديم الطلب للسلطات الفرنسية لتشديد اجراءات الحراسة حول السفارة الاسرائيلية في باريس وحول المؤسسات اليهودية فيها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.