الرئيسية » حياتنا » 150 ألف سعودياً ممنوعون من السفر.. والسبب “ساهر”

150 ألف سعودياً ممنوعون من السفر.. والسبب “ساهر”

وطن- منع تكدس المخالفات المرورية 150 ألف مواطناً سعودياً من السفر خارج المملكة، بسبب مطالبتهم بدفع 50 ألف ريال فأكثر ناتجة عن مخالفات مرورية رصدها نظام “ساهر” لمراقبة الطرق.

وأكد عضو مجلس الشورى، اللواء ناصر العتيبي، في حديثه لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن المجلس سيناقش الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني، مقترحاً عرضه حول إلزام المرور بمراقبة أنظمة “ساهر” للتأكد من دقتها، تفادياً لأي أخطاء ومراعاة لمصالح المواطنين.

“ساهر” هو نظام للضبط الالكتروني بدأ العمل به في مدينة الرياض في العام 2010، ثم انتقل إلى باقي المدن الرئيسية في البلاد، بهدف التحقق من المخالفات المرورية مثل السرعة الزائدة أو قطع الإشارات وإصدار المخالفات المتعلقة.

“#ارفعو_عنا_ظلم_ساهر”.. نظام الرصد الآلي الجديد للسيارات بالسعودية يتسبب بسخط واسع

وفي أخر إحصائية لمرور منطقة الرياض، تبين زيادة عدد المخالفات المرورية بين عامي 2011 و2012، حيث كانت 2210025 مخالفة، ثم وصلت إلى 2513630 مخالفة شملت السير عكس الاتجاه، والقيادة دون رخصة، والسرعة الزائدة، والتفحيط.

وكانت منظمة الصحة العالمية كشفت في تقريرها السنوي حول “سلامة الطرق” للعام 2015، أن السعودية تحتل المركز الثاني عربياً من حيث نسبة وفيات الطرق نتيجة الحوادث، والمركز الـ 23 عالمياً بمعدل بلغ 27.4%.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.