الرئيسية » حياتنا » احذروا هذه الثغرة .. “مليار” هاتف أندرويد مهدد بالاختراق !

احذروا هذه الثغرة .. “مليار” هاتف أندرويد مهدد بالاختراق !

أعلنت الشركة الأمنية الشهيرة Zimperium ، الجمعة، عن أن الثغرة المعروفة باسم Stagefright الموجودة بهواتف الأندرويد تطورت للغاية والآن هي معروفة باسم Stagefright 2.0 وأصبحت أكثر خطرا من أي وقت مضى، وهي الآن تهدد مليار هاتف أندرويد بالاختراق في أي وقت عن طريق تصفح أي موقع أو حتى الاستماع لأغنية بها فيروس بسيط.

 

وثغرة Stagefright في الأساس تتيح للقراصنة تثبيت البرامج الضارة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 2.2 وما فوق، وهي بذلك تستهدف أكثر من 950 مليون شخص حول العالم، ويمكن استغلال تلك الهواتف الضعيفة عن بعد دون الحاجة إلى أي تدخل من جانبك.

 

ووفقا لموقع صحيفة “تيليجراف” البريطانية فإن من الممكن أن تخترق هواتف الأندرويد بمجرد تلقى رسالة نصية (MMS) تحمل ملفات خبيثة، دون حتى أن يحتاج المستخدم لفتح تلك الرسالة، وليس هذا فقط فمجرد استخدام الهاتف للاستماع أو مشاهدة ملفات MP3 أو MP4 تم إنشاؤها خصيصا للاختراق، سيتمكن القراصنة من الوصول إلى التعليمات البرمجية الخاصة بهاتفك، وإجراء تغييرات عن بعد، ونظريا يمكن تتبع أو سرقة المعلومات.

 

وحول هذا الموضوع صرحت شركة “جوجل” لموقع التكنولوجيا tech insider الأمريكي بأنها تعمل الآن على إصدار تحديث جديد لـStagefright سيتم إطلاقه خلال الأيام القادمة لمعالجة الثغرة الخطيرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.