الرئيسية » الهدهد » أول عطلة للمدارس الرسمية في نيويورك بمناسبة عيد الأضحى

أول عطلة للمدارس الرسمية في نيويورك بمناسبة عيد الأضحى

وطن– تسجل مدينة نيويورك خطوة مهمة في نضالها من أجل المساواة، اليوم، حيث ستغلق المدارس الرسمية للمرة الأولى بمناسبة عيد الأضحى. وكان رئيس بلدية المدينة الديمقراطي بيل دي بلازيو قد أعلن عن هذا القرار في آذار (مارس) الماضي “لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها” ــ كما قال.

لذلك سيأخذ اليوم 1.1 مليون تلميذ في نحو 1800 مدرسة في نيويورك يوما إجازة، وكان دي بلازيو قد أعلن في آذار (مارس) عن إضافة يومين من العطلات بمناسبة عيد الأضحى، ابتداء من صيف 2016، بمناسبة عيد الفطر.

ومنذ إعلان رئيس بلدية المدينة الأمريكية، أضيف يوم عطلة آخر إلى أيام العطلات المدرسية، للسنة القمرية الجديدة المعتمدة في الصين وفي عدد كبير من البلدان الآسيوية. وسيحتفل به في الثامن من شباط (فبراير) 2016. وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت ليندا صرصور عضو “الاتحاد من أجل إجازات الأعياد المسلمة في المدارس” والأم لثلاثة أولاد، إن “إقرار هذا اليوم عطلة انتصار كبير”.

عيد الأضحى في نيويورك .. عطلة وفرحة وطقوس

وأعلن الإمام شمسي علي مدير “مركز جامايكا المسلم” في حي كوينز “بصفتي إماما ورب عائلة، أشعر بسعادة كبيرة”، مضيفاً “أعتقد أن هذا النوع من السياسة سيسهم في حمل المسلمين على الشعور بالانتماء”.

وكان الأهالي المسلمون يواجهون مشكلة حتى الآن: إما إبقاء أولادهم في المنزل، وهذا يعني حرمانهم من يوم دراسي، وإما إرسالهم إلى المدرسة، وهذا يعني ألا يحتفلوا بالعيد. وكان العمدة دي بلازيو قد أعلن في آذار (مارس) الماضي “تعهدنا للعائلات بتغيير روزنامة الأعياد المدرسية، لنعكس بذلك قوة مدينتنا وتنوعها. ولم تعد مئات الآلاف من العائلات المسلمة مضطرة للاختيار بين احترام أيام الأعياد أو إرسال أبنائهم إلى المدرسة”. ولا تعد نيويورك سباقة على هذا الصعيد، فبعض المدارس في ولايات فيرمونت وماساشوستس ونيوجيرزي (جميعها في شمال شرق الولايات المتحدة) تقفل أبوابها في الأعياد المسلمة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.