الرئيسية » أرشيف - حياتنا » دراسة تحذركم من: (شريحة لحم واحدة) في الأسبوع تزيد من خطر الإصابة (بسرطان الأمعاء)

دراسة تحذركم من: (شريحة لحم واحدة) في الأسبوع تزيد من خطر الإصابة (بسرطان الأمعاء)

لا شكّ في أن الكثير من الأشخاص يفضلون اللحمة عن أي مصدر آخر من مصادر البروتين مثل الأسماك والدواجن، لكن دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر صحيفة الديلي ميل البريطانية، حذرت من أضرار تناول اللحمة.

حيث أكدت الدراسة الحديثة أن مجرد تناول م شريحة لحم أو اثنين أسبوعيا تزيد من احتمالات الإصابة بالسرطان، ومن المتوقع أن تعلن منظمة الصحة العالمية”WHO” عن أضرار تناول اللحمة خلال الشهر المقبل.

وأشارت الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) إلى أن العديد من العلماء الفرنسيين يطالبون منظمة الصحة العالمية بمناقشة هذه المسألة المتعلقة بأضرار تناول اللحوم.

 وهذه الدراسة أثارت الزعر بين المزارعين البريطانيين ومصنعي المواد الغذائية ويعملون الآن على تجهيز أنفسهم لهذا القرار الصادر من منظمة الصحة العالمية بعد إجراء المزيد من الدراسات، ويخشون من تدمير هذه الصناعة.

وفي عام 2011، نشرت اللجنة العلمية الاستشارية البريطانية للتغذية (SACN) تقريراً، وجد أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من هذه اللحوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء وهو ثاني أكبر سرطان قاتل في بريطانيا، حيث يقتل أكثر من 16000 شخص سنوياً. وأضاف الباحثون أن وزارة الصحة البريطانية نصحت الناس بالحد من استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة والحد الأقصى 70 جرام في اليوم أي حوالي 500 جم في الأسبوع.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.