الرئيسية » أرشيف - حياتنا » تعرَف على (أمراض خطيرة) يكشفها شهر ميلادك

تعرَف على (أمراض خطيرة) يكشفها شهر ميلادك

اتفق معظم العلماء على أن الأبراج عادة ما تؤثر في شخصيات وطباع البشر، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن شهر الميلاد أيضا يمكنه أن يتنبأ بخطر إصابتك بأكثر من 50 نوعا من الأمراض المختلفة، وفقا لدراسة نشرت مؤخرا في مجلة “American Medical Informatics Association”.

قام العلماء في جامعة كولومبيا بمقارنة تواريخ الميلاد والسجلات الطبية لأكثر من 1.7 مليون مريض تم معالجتهم في أحد مستشفيات نيويورك بين عامي 1985 و 2013، وفى المحصلة قاموا بحصاد حوالى 1688 نوعا من الأمراض. قضت الدراسة بأن هناك أكثر من 1600 رابط بين شهر الولادة ومخاطر المرض، كما أكدت بيانات 39 حالة أن هناك علاقة مباشرة بين تاريخ الميلاد وخطر الإصابة بالأمراض وضمن تلك النتائج أثبتت الدراسة الآتي:

 إذا كنت قد ولدت في فصل الشتاء (يناير حتى مارس)، قد تكون أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية وأقل عرضة للإصابة بالأمراض العصبية، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض التناسلية.

إذا كنت ولدت في الخريف (أكتوبر وحتى ديسمبر)، فأنت أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض العصبية، أمراض الجهاز التنفسي، والأمراض التناسلية. 

وأكدت الدراسة أيضا بأن الظروف البيئة التي تعرضت لها والدتك عندما كانت حاملاً، يمكنها أن تؤثر على الجهاز المناعي، فعلى سبيل المثال، فإن النساء اللاتي يصبن بالأنفلونزا اثناء الحمل عادة ما ينجبون أطفالاً أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.