الرئيسية » أرشيف - حياتنا » صورة لسياح عراة تتسبب في زلزال مميت بماليزيا !

صورة لسياح عراة تتسبب في زلزال مميت بماليزيا !

 

(خاص) وطن- اتهم مسؤولون ماليزيون عشرة سياح (غربيين) بالتسبب في الزلزال المميت الذي ضرب البلاد وأوى بحياة أكثر من 16 شخصا قبل عدة أيام.

وأظهر تقرير للشرطة الماليزية أنه قد تم تقديم تهم ضد خمسة من السياح الاجانب قاموا بالتعري على قمة جبل مقدس عند الماليزيين والتقطوا صور لأنفسهم..

ونقلت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية عن تان سري يوسف بيرين، نائب رئيس وزراء ولاية (صباح) الماليزية، انه يعتقد ان سبب الزلزال هو تعري السياح الاجانب على قمة الجبل المقدس.

كما قام أعضاء (مجتمع السكان الأصليين) في ولاية (الصباح) في جزيرة بورنيو أيضا بإلقاء اللوم على السياح بالتسبب في وقوع الزلزال، قائلين ان الاجانب أغضبوا روح الجبل.

الزلزال، والذي بلغت قوته 5.9 درجة على مقياس ريختر, وقع بالقرب من جبل (كينابالو)، وجاء بعد أسبوع من قيام السياح بتصوير أنفسهم واقفين عراة على الجبل.

مجموعة الاجانب التي تضم اثنين من الجنسية الكندية, واثنين من الجنسية الهولندية, وألماني, كانوا قد انفصلوا عن مجموعة كبيرة من السياح لأخذ الصور الفوتوغرافية, والتي ظهرت في وقت لاحق على وسائل الاعلام الاجتماعية.

ونقلت الصحيفة عن صحيفة (ستريتس تايمز) الماليزية, التي ذكرت بأن كاهن القبائل المحلية, والمعروفة باسم (بوبوليان) طالب بتغريم السياح بعشرة “ثيران” لاسترضاء روح الجبل, وإن على السياح الذين أغضبوا حراس الجبل أن يدفعوا ثمن أخطائهم عن طريق (القربان) أي أن يقوموا بذبح الاضاحي لإرضاء روح الجبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.