الرئيسية » أرشيف - حياتنا » كندا: مشروع قانون يجرم (تعدد الزوجات) ويعده (سلوكا بربريا)!

كندا: مشروع قانون يجرم (تعدد الزوجات) ويعده (سلوكا بربريا)!

وطن- أثارَ مشروع القانون الذي سيناقشه البرلمان الكندي حول “عدم التسامح مع السلوك البربري”، جدالا واسعا عن مضمون القانون وما يحتويه من تجريم، ومساواته تعدد الزوجات، بجرائم الشرف، وإجبار الأطفال دون سن السادسة عشرة على مغادرة كندا للزواج خارجها. واعتُبر أنه يستهدف المسلمين الذين تبيح شريعتهم تعدد الزوجات وتحرم اتخاذ الخليلات والصديقات وإقامة علاقات غير شرعية.

وقال روبرت فيسك في مقال له بصحيفة “الإندبندنت” إنّ مشروع القانون الذي سيقدم للبرلمان الكندي مضمونه “عدم التسامح مع السلوك البربري”، ويحدد مشروع القانون ما يعتبره سلوكا بربريا بتعدد الزوجات وجرائم الشرف وإجبار الأطفال دون سن السادسة عشرة على مغادرة كندا للزواج خارجها. ويقول “فيسك” إن الغريب في مشروع القانون أنّ تعدد الزوجات محظور فعلا في كندا، قبل سَنّ هذا القانون.

أما بالنسبة لجرائم الشرف، فيقول “فيسك” إنها جرائم قتل كغيرها من الجرائم، وإن القانون الكندي النافذ يعاقب عليها. ويرى “فيسك” أن وزير شؤون الهجرة هو من سيقدم مشروع القانون للبرلمان، عوضا عن وزير العدل، إشارة إلى أن اللاجئين سيكونون المستهدفين به. ويتساءل “فيسك” فيما إذا كانت مشاركة طائرات كندية في قصف أعراس وأهداف مدنية في مناطق في الشرق الأوسط، والتسبب بمقتل مدنيين يعتبر عملا بربريا.

روبرت فيسك: قُل (تفريعة) ولا تقل (قناة جديدة) ..

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.