الرئيسية » أرشيف - تقارير » إذاعة الجيش الإسرائيلي: النظام الوحيد في العالم الذي فرح بفوز نتنياهو هو.. النظام المصري

إذاعة الجيش الإسرائيلي: النظام الوحيد في العالم الذي فرح بفوز نتنياهو هو.. النظام المصري

وطن – قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن مصر فرحت بفوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات العامة هذا الأسبوع، موضحة أن “نتائج الانتخابات البرلمانية في تل أبيب من شأنها أن تشعر دولة واحدة هامة بالسعادة، وهي مصر”.

وأشارت إلى أنه “منذ عدة سنوات، ودول العالم العربي لا تسارع بالتعقيب على والتطرق لما يحدث في تل أبيب، وذلك بسبب المشاكل الداخلية التي تعاني منها هذه الدول، إلا أنه بالرغم من ذلك فإن نتائج الانتخابات التي أعلنت الأربعاء الماضي، من شأنها أن تسبب السعادة لمصر“.

ونقلت الإذاعة عن خبراء عسكريين قولهم “مصر، المقربة جدًا من نتنياهو وتقدره وتبجله، تنظر لانتصاره بشكل إيجابي، على الرغم من أن القاهرة لم تعقب وترد على فوز زعيم حزب الليكود، وقد لا يصدر رد رسمي من قصر الرئاسة المصري على انتصار رئيس الوزراء”.

وأضافوا: “حتى الآن، لم يعقب على فوز نتنياهو، إلا السلطة الفلسطينية وحركة حماس، فالأخيرة قالت إن (كل الأحزاب الإسرائيلية متشابهة، وكلها لا تعترف وتنكر حقوق الشعب الفلسطيني)”.

ووصفت رد السلطة الفلسطينية وتعقيبها على نتائج الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، بأنه “كان دبلوماسيًا جدًا؛ ولم يعبر عن حالة خيبة الأمل الشديدة التي تمر بها رام الله، حيث اكتفى نبيل أبوردينة المتحدث باسم محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية”.

وتابع قائلاً: “لا يشكل فارق لدينا، من هو رئيس وزراء إسرائيل المقبل، الأهم هو أن يعترف بالدولتين وبأن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية، إذا لم يتم هذا لن تكون هناك فرصة للسلام”.

نتنياهو يتعهد بإطلاق رحلات جوية من تل أبيب إلى مكة حال فوزه

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.