الرئيسية » أرشيف - حياتنا » أدوية جديدة لخفض الـ (كوليسترول) قد تقلل الإصابة بمشاكل القلب مقارنة بغيرها

أدوية جديدة لخفض الـ (كوليسترول) قد تقلل الإصابة بمشاكل القلب مقارنة بغيرها

وطن – سان دييغو (الولايات المتحدة) – رويترز – أظهرت دراسات كُشف عنها في الاجتماع السنوي لأطباء القلب الأميركيين، أن مجموعة جديدة من الأدوية التجريبية لخفض “الكوليسترول” قد تقلص أيضاً أخطار الأزمات القلبية ومشاكل القلب الأخرى إلى النصف مقارنة بالأدوية التقليدية.
ووصف الأطباء المشاركون النتائج بـ “المشجعة”، مؤكدين أنها في حاجة إلى تجارب أكبر كي يتحقق فهم كامل للعقاقير المعروفة باسم مثبطات “بي سي إس كيه 9”.

وشمل التحليل نحو أربعة آلاف و500 مريض استمروا في العلاج عاماً كاملاً بعد أن أنهوا التجارب الأولية لعقار “ريباثا” الذي تنتجه شركة “أمغين”، وخلص إلى أن 0.95 في المئة ممن عولجوا بالعقار إلى جانب العلاج التقليدي تعرضوا إلى “حالة قلبية” مقارنة بـ 2.18 في المئة ممن تلقوا علاجاً تقليدياً.
وقالت شركة “أمغين” إن “حالة قلبية” تعني إما وفاة أو أزمة قلبية أو سكتة دماغية أو جلطة بسيطة أو ألماً في الصدر أو فشلاً في وظائف القلب، ما يحتاج علاجاً في المستشفى أو تدخلاً جراحياً لضمان تدفق الدم إلى القلب.

ومن بين الأعراض الجانبية، وإن كانت نادرة لعقار “ريباثا” حدوث مشاكل في الإدراك العصبي. ورأت “الإدارة الأميركية للغذاء والدواء” أن هذا الجانب يجب مراقبته عن كثب.

كيف تقلل البامية ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.