الرئيسية » أرشيف - تقارير » البحرية الأمريكية تحذر من سيول جارفة تهدد الخليج والعراق منتصف الشهر الجاري

البحرية الأمريكية تحذر من سيول جارفة تهدد الخليج والعراق منتصف الشهر الجاري

وطن- حذرتcnn.com/tag/albhryt-alamrykyt"> البحرية الأمريكية من سيول جارفة قد تجتاح دول الخليج العربي وجنوبي العراق منتصف شهر مارس الجاري.

وقال بيان لمرصد البحرية الأمريكية: إن منخفضاً جوياً عملاقاً يتوقع نشوؤه منتصف الشهر الجاري، مشيرًا إلى احتمال تصادم تيار شمالي شرقي بارد ورطب، مصدره إيران، مع تيار مداري دافئ ورطب قادم من شرقي أفريقيا.

وأوضح البيان أن تصادم التيارين سيخلق حالة جوية قوية جداً تؤدي إلى ظهور السحب الركامية المزن التي تسبب حدوث عواصف رعدية حادة، وسقوطاً كثيفاً لأمطار غزيرة جداً مصحوبة بالبرد ورياح شديدة على جنوبي العراق والسعودية والكويت والإمارات وعمان والبحرين وقطر.

وتوقع البيان استمرار الأمطار الربيعية لأيام نتيجة مكوث المنخفض في المنطقة المذكورة، مبيناً أن كمية الأمطار قد تسجل كميات عالية جداً، وصولاً إلى 125 ملم في شمالي الخليج وجنوبي العراق، ونحو 140 ملم بوسط الخليج وتشمل البحرين وقطر وشرق ووسط السعودية، و200 ملم بجنوبي الخليج وتشمل الإمارات وعمان.

وقال البيان إن أجهزة البحرية الأمريكية، المتمركزة في مياه مملكة البحرين، بدأت تشعر بهذا المنخفض الجوي العملاق الذي من المرجح استمراره لغاية 26 مارس الجاري، مبيناً أنه يشبه منخفض مارس 1982.

اصابة 22 من مشاة البحرية الأمريكية اثناء تدريب بقاعدة في كاليفورنيا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.