الرئيسية » أرشيف - تقارير » تقرير أممي يكشف تورط الإمارات في تهريب السلاح إلى ليبيا

تقرير أممي يكشف تورط الإمارات في تهريب السلاح إلى ليبيا

وطن – أظهر تقرير للأمم المتحدة تورط دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر في تهريب سلاح إلى ليبيا.
واتهم التقرير القوات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتدعمه مصر والإمارات وقوات فجر ليبيا بتعقيد عملية الانتقال السياسي وزيادة المشكلات الأمنية في البلاد.
وكشف التقرير عن عمليات تهريب سلاح، مؤكداً أنها لا تشمل نقل الذخائر والسلاح فقط، بل بتحويل طائرات مقاتلة من مصرية إلى ليبيا أيضا.

وأشار التقرير إلى أن الإمارات قامت بتصدير سلاح إلى ليبيا بشكل غير مشروع، لافتاً إلى أن أبو ظبي نقلت عتادا عسكريا إلى مدينة طبرق شرق البلاد أواخر العام الماضي.
ولفت التقرير إلى أن مصر قدمت الدعم العسكري لعملية الكرامة، ومجلس النواب المنحل في طبرق، في حين كشف أيضا تهريب السودان أسلحة إلى فجر ليبيا في انتهاك لحظر توريد الأسلحة، حسب التقرير.

واتهم التقرير دولة قطر بالتحالف مع الجماعات المتحالفة مع قوات فجر ليبيا، منوهاً بأن فريق الخبراء لا يزال يجري تحقيقا في تلك المزاعم، مع التذكير بدعم الدوحة للثوار عسكريا أثناء الثورة الليبية.
وذكر التقرير أن هناك معلومات تفيد بأنه تم نقل سلاح من تركيا إلى طرابلس، فضلا عن أن هناك خبراء يحققون في ادعاءات، تتعلق بتسليم عتاد عسكري من إيطاليا إلى مسلحين في بنغازي، حسب التقرير.

“شاهد”: قوات برية مصرية مدعومة بـ”معدات عسكرية” في شرق ليبيا لدعم جنرال الامارات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.