الرئيسية » أرشيف - تقارير » شكوك واسعة حول صحة شريط ذبح المصريين بليبيا

شكوك واسعة حول صحة شريط ذبح المصريين بليبيا

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور ومعلومات للتشكيك في صحة الفيديو الذي بثه تنظيم داعش لذبح المصريين في ليبيا .

وشكك نشطاء أن تكون هذه الجريمة من فعل داعش حيث نقل الإعلامي عثمان آي فرح تغريدة قال فيها : إذا افترضنا أن وجود مهارات عالية في التصوير والإخراج لدى داعش محض صدفة.. فهل صدفة انتقلت هذه المهارات إلى “فرع ليبيا” حديث العهد هكذا؟ منقول.

بينما أثارت واقعة الذبح باليد اليسرى بعض الشكوك حول الامر حيث قال المذيع سامي كمال الدين :قارن بين فيديو الكساسبة وليبيا في الأشخاص وأحجامهم والإخراج والفتاة الملثمة اللي راسمة حواجبها ع الشمال … كمان أجسام مارينز معقول مفيش ولا مصري طوله قريب من طول الليبيين دول وبيلبسوا الساعة في الشمال وده محرم عند داعش .

وأعاد نشر تدوينة لناشطة قالت فيها: يبدو الذابح الأكبر، وهو من راح يتوعد ويهدد بالإنجليزية قبل النحر الجماعي للأقباط، وبيسراه ساعته، على غير عادة المتطرفين الرافضين “التشبه بالكفار” عبر وضع ساعاتهم بأياديهم اليمنى لافتة إلى أن السكين باليسار هي “مخالفة للسنة وممنوعة على الدواعش”.

بينما سرت شكوك حول مشاركة إمرأة في ذبح المصريين وبخاصة مع “رسم وتخطيط حاجبها” وإمساكها للمصري بيديها الاثنتين بعكس بقية زملاءها إلا أن جسدها الفارع أثار شكوك حول كونها من قوات المارينز بحسب إدعاء نشطاء.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.