الرئيسية » أرشيف - تقارير » نتنياهو يستغل زيارته إلى باريس للقاء “كمشة” من المسؤولين العرب

نتنياهو يستغل زيارته إلى باريس للقاء “كمشة” من المسؤولين العرب

وطن- كشفت الإذاعة الإسرائيلية أن كلاً من رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان سيحاولان استغلال تواجدهما في باريس اليوم الأحد، للمشاركة في مسيرة التضامن مع فرنسا، لعقد لقاءات مع مسؤولين عرب سيشاركون في المسيرة ذاتها.

وفي تقرير بثته صباح الأحد، نوهت الإذاعة إلى أن نتنياهو الذي كان مترددا في المشاركة في المسيرة، عدل عن موقفه بعدما تبين أن هناك احتمالا كبيرا أن ينجح في إجراء لقاءات مهمة مع مسؤولين عرب يشاركون في المسيرة.

ورجحت الإذاعة أن يطلب نتنياهو من المسؤولين العرب، الذين قد يتمكن من الالتقاء بهم مواصلة الضغط على قيادة السلطة الفلسطينية لعدم مواصلة خطواتها في محكمة الجنايات الدولية، والتوقف عن سعيها لتمرير قرار دولي في مجلس الأمن يدعو إلى انهاء الاحتلال الإسرائيلي في غضون عامين.

أردوغان : بأي وجه شارك نتنياهو بمسيرة باريس

وأشارت الإذاعة إلى أن ديوان نتنياهو يكيل مؤخرا المديح لقيادات عربية مارست ضغوطا كبيرة على قيادة السلطة لعدم مواصلة خطواتها في المحافل الدولية ضد إسرائيل.

ونوهت الإذاعة إلى أنه من المتوقع أن يتشاور نتنياهو مع المسؤولين العرب في عدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها مواجهة التنظيمات الإسلامية “الإرهابية”، على حد وصفها.

وفي السياق ذاته، سيشارك في المسيرة إلى جانب نتنياهو وليبرمان وزير الاقتصاد نفتالي بنات، مع العلم بأن صحيفة “معاريف” اقتبست مؤخرا عن بنات قوله خلال جلسة سرية للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الأمن: “ما المشكلة في قتل العرب؟ لقد قتلت الكثير من هؤلاء عندما كنت ضابطا في وحدة سييرت متكال”.

وزخرت الصحف الإسرائيلية بمقالات تحث الحكومة الفرنسية على شن حرب لا هوادة فيها، ضد الجالية الإسلامية في فرنسا وأوروبا بشكل عام.

وفي مقال نشرته صحيفة “يسرائيل هيوم”، المقربة من نتنياهو، حث الكاتب اليميني درور آيدر الحكومة الفرنسية على التخلي عن قيم الديموقراطية في تعاملها مع الجالية الإسلامية وسن قوانين تضمن تحقيق نتائج أفضل في الحرب على “الإرهاب الإسلامي”، على حد تعبير المقال.

من ناحية ثانية، استغل وزراء وكتاب صهاينة الأحداث في فرنسا في دعوة الجالية اليهودية الكبيرة هناك للهجرة فورا لإسرائيل بحثا عن الأمن.

وفي مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، قال وزير الاستخبارات يوفال شطاينتس، إنه يتوجب على اليهود الفرنسيين الهجرة لإسرائيل بشكل كامل، على اعتبار أن إسرائيل تمثل “وطنهم الطبيعي والآمن”.

نتنياهو: نحن وبعض دول الخليج نتحدث بصوت واحد في ملف إيران

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.