الرئيسية » أرشيف - حياتنا » الأردنيون يتصدون لـ ”هدى” بعاصفة من السخرية

الأردنيون يتصدون لـ ”هدى” بعاصفة من السخرية

وطن- أطلق مجموعة من الراصدين الجويين في الأردن وفلسطين ولبنان اسم “هدى” على منخفض جوي قطبي المنشأ بدأ تأثيره على الأردن.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بعشرات التعليقات والصور الساخرة من إطلاق اسم “هدى” على العاصفة الثلجية المتوقع أن تضرب المنطقة خلال ساعات.

وأثارت تسمية “هدى” الأردنيين المتسائلين عن سر هذه التسمية لعاصفة قد لا ترحمهم وتبقيهم في بيوتهم لأيام هذا ناهيك عن ما سيلاقيه اللاجئين السوريين في مخيماتهم.

وأمسى اسم “هدى” وفق وكالة “الأناضول” مثار جدل لدى الأردنيين، مما دفعهم إلى ابتكار العديد من الصور وإطلاق تعليقات ناقدة للإسم.

نقل لاجئين سوريين بالأردن من “الزعتري” إلى “الأزرق” بسبب العاصفة هدى

ففي صورة يتم تداولها بين أردنيين على تطبيق “واتس أب” أظهرت محادثة بين العاصفة “هدى” وأهل الأردن محتواها: “مرحبا هدى، يا هلا بأهل الأردن، متي جاية (ستأتي) إن شاء الله ؟، اليوم بالليل دفوا حالكم”.

فيما أظهرت صورة أخرى رجل ثلجي يلبس فوق رأسه الشماغ (غطاء الرأس) الأردني، ويحمل في يديه مسبحة مكتوب عليها: “أنا زوج هدى بورجيكم (سأريكم)”.

وانتشرت صورة ثالثة لبطاقة الأحوال المدنية الأردنية أظهرت في خاناتها: “الاسم: هدى ، الأب والجد عاصف ثلجي، مكان وتاريخ الولادة: وسط البلد / القطب الجنوبي”.

وفي تعليق آخر واقتداء بالمقولة المشهورة “وراء كل رجل عظيم امرأة “، تداول الأردنيين تعليقا آخرا، وهو : “وراء كل منخفض عظيم إمرأة”، في إشارة منهم إلى العاصفة “هدى” المرتقبة، والعاصفة “أليكسا” التي ضربت المنطقة في يناير/ كانون الثاني 2013.

يذكر أن الحكومة الأردنية قررت تعطيل الوزارات والمؤسسات الحكومية والعامة اليوم الأربعاء وذلك لتفادي مخاطر العاصفة الثلجية “هدى” التي ستعبر البلاد ومنطقة بلاد الشام (الأردن وفلسطين ولبنان وسوريا) .

“هدى” تجمد الحياة في غزة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.