الرئيسية » أرشيف - حياتنا » «الأرصاد» المصرية تحذر من صقيع وأمطار غزيرة قد تصل حد السيول

«الأرصاد» المصرية تحذر من صقيع وأمطار غزيرة قد تصل حد السيول

وطن- حذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة صقيع تضرب البلاد بداية من الثلاثاء وتستمر ثلاثة أيام، في وقت أعلنت فيه محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ تحسبا لعواصف ثلجية متوقعة.

وقالت الهيئة، في بيان اليوم، إن “صقيعا سيضرب البلاد ابتداء من غد الثلاثاء وحتى الخميس”. وتابعت أنه “من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية يصل إلى حد الصقيع”.

وأضاف أنه “من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية، مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري (شمال) والقاهرة حتى شمال الصعيد (وسط) وشمال ووسط سيناء (شمال شرقي البلاد) قد تصل إلى حد السيول”.

وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيد سعودي، في تصريح صحفي اليوم، إن “درجة الحرارة في مصر قد تصل مساء الثلاثاء إلى 5 درجات مئوية”، مضيفا أن “الجو الشتوي البارد مستمر خلال شهر يناير الجاري، فالطقس بارد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة خلال الليل”.

وأوضح أن “الخرائط الجوية تشير إلى بداية تأثر البلاد بطقس غير مستقر من غد الثلاثاء، ولمدة 72 ساعة، تبدأ بانخفاض درجات الحرارة يصاحبها سقوط أمطار رعدية غزيرة على جميع المدن الساحلية”.

وتابع أنه “من المتوقع أن يحدث اضطرابًا كاملًا في حركة الملاحة البحرية سواء في البحر الأحمر (شرق) أو البحر المتوسط (شمال)، وسقوط بعض الثلوج في مناطق الجبال”.

وشهدت بعض المحافظات المصرية، أمس واليوم، طقسا سيئا، نتيجة الأمطار المتواصلة مصحوبة ببرق ورعد، مما أدى إلى تكدس المياه في بعض الشوارع وتأثر حركة السير سلبا.

الارصاد الجوية تحذر.. “شاهد” سحابة بيضاء شديدة الخطورة في سماء مصر ستؤدي لانفجار الطائرات!

وفرضت حالة الجو على بعض المواطنين عدم الخروج من منازلهم بعد أن تعرضت محافظتي كفر الشيخ ودمياط لموجة برد شديدة، ما أثر سلبا على عملية الصيد فى بحيرة البرلس وفى البحر المتوسط، حيث تعطلت حركة دخول وخروج المراكب من وإلى ميناء الصيد فى البرلس، كما أدت حالة الجو والعواصف إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض القرى، وفقا للوكالة المصرية الرسمية للأنباء.

فيما أعلنت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية والخدمية، تحسبا لعواصف ثلجية قد تضرب البلاد.

وأضافت أنه “تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة لتلقى الإخطارات والبلاغات الخاصة بتكدس المياه نتيجة الشتاء أو تعرض أي منازل لحالات تصدع نتيجة العاصفة الثلجية”.

وكان راصدون جويون في بلاد الشام (فلسطين، الأردن، لبنان، وسوريا) أطلقوا في 3 يناير الجاري، اسم “هدى” على عاصفة ثلجية قطبية من المتوقع أن تضرب المنطقة أواخر الأسبوع الجاري، وذلك لمزامنتها الاحتفال بالذكرى السنوية لمولد الإسلام محمد. واحتفل المسلمون في العالم، السبت الماضي، بذكرى مولد خاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام.

تخوف كبير في مصر من تكرار سيناريو “عاصفة التنين”.. الأرصاد نشرت بيانا مرعبا وهذا ما سيحدث الثلاثاء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.