الرئيسية » أرشيف - حياتنا » إبادة جيش من الفئران قوامه 4 آلاف خلال يومين فقط في مستشفى هندي

إبادة جيش من الفئران قوامه 4 آلاف خلال يومين فقط في مستشفى هندي

تمكنت شركة مختصة بمكافحة الحشرات والقوارض من إبادة 4400 فأر خلال يومين في مستشفى حكومي في الهند، مع بقاء آلاف أخرى من الفئران في المنشأة، حسبما أفاد المدير التنفيذي للشركة .

وقال سانجاي كارماكار، رئيس شركة «لاكشمي» لخدمات التطهير ومكافحة الحشرات، والقوارض ان أكثر من 10 آلاف فأر لايزال داخل مستشفى ماهاراجا يشوانتراو في مدينة اندور (حوالي 800 كيلومتر جنوب نيودلهي).

ويتكون مجمع المستشفى من سبعة مبان مقامة على مساحة تبلغ حوالي 10 أفدنة.

وقال كارماكار: «لقد عالجنا فقط جزءا من الأرض حتى الآن..انها مليئة بجحور القوارض، ما لا يقل عن ألف جحر،كل منها به ما بين أربعة الى ثمانية فئران»..وأوضح بالقول «لم نبدأ بعد في (تطهير) المباني».

وذكر، أن الشركة تعمل على إغراء القوارض بأطعمة مختلفة بصورة يومية مضيفا بقوله: «يوم بالفول السوداني والزبد المصفى، ويوم بالحمص المحمص ويوم بكعكة البطاطس وهكذا».

وأوضح ان الخطة ترجع الى أنه «اذا نفق فأر من أفراد عائلة بعد تناول طعام معين، لا يقربه باقي أفراد العائلة، ومن ثم ينبغي علينا التغيير في قائمة الطعام».

بدأت العملية التي يطلق عليها اسم «كاياكالب» أو (التحول) في 28 أكتوبر الماضي، ومن المقرر ان تستمر حتى 4 ديسمبر المقبل.

كانت شركة كارماكار قد نفذت عملية مماثلة في المستشفى نفسه عام 1994 في أعقاب تفشي مرض الالتهاب الرئوي في ولاية جوجارات المجاورة.

وقال كارماكار: «لقد أحرقنا 12 ألف فأر في محرقة كهربائية محلية في حضور مسؤولين حكوميين في أعقاب اصطيادهم خلال عملية كاياكالب الأولى عام 1994».

ولكن لم يكن هناك متابعة من قبل سلطات المستشفى، ما تسبب في تكاثر القوارض مجددا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.