الرئيسية » أرشيف - تقارير » يديعوت: إسرائيل وافقت على معظم شروط المقاومة.. لكن مصر رفضتها!

يديعوت: إسرائيل وافقت على معظم شروط المقاومة.. لكن مصر رفضتها!

قال المحلل السياسي في صحيفةيديعوت أحرونوت” العبرية “أليكس فيشمان” إن “محادثات القاهرة أشبه بالسيرك الفكاهي الذي يدور في ثلاث دوائر هي المصرية- الإسرائيلية- الفلسطينية؛ العربية؛ والدولية، ويديرها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الجانب الإسرائيلي موافق على معظم شروط المقاومة في غزة إلا أن القاهرة هي التي ترفض هذه المطالب بهدف تطويع حماس”.

-وأضاف “فيشمان” في مقالة له اليوم أن “مصر ادخلت خلال اليومين الماضييين الجامعة العربية إلى الصورة بهدف “إنزال حماس عن السلم”، والضغط عليها لتليين مطالبها”، مؤكدا أن وزير المخابرات المصري لا يجري محادثات مع مثلي المقاومة في غزة، بل مع ممثل السلطة الفلسطينية عزام الأحمد.

ويقول فيشمان “إن من ينكل بوفدي حماس والجهاد الإسلامي في القاهرة ويرفض كل مطالبهم بشكل غير معقول وغير متوقع هم المصريون، وحماس من جهتها لا تجروء على توجيه الإهانة لمدير السيرك – السيسي ، لهذا تطلق النار على المستوطنات ومدن الداخل المحتل كي تقوم إسرائيل بدورها بالضغط على مصر للتعامل معها بشكل أفضل”.

ويضيف “إن إسرائيل لديها مقترحات تستجيب لغالبية مطالب المقاومة حتى الميناء، لكن “مصر منشغلة في ترويض النمر الحماسي”، وترفض هي وحدها جملة من هذه المطالب”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.