الرئيسية » أرشيف - حياتنا » 7 خطوات للتخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود

7 خطوات للتخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود

هل تعانى من بروز الكرش والبطن ..هل حاولت بشتى الطرق التخلص من تلك الدهون والحصول على بطن مشدود ولكن كانت النتيجة غير المتوقعة ؟
يعتبر الكرش وبروز البطن من اكثر المشاكل الشائعة للرجال والنساء ،ويرجع سبب بروز الكرش الى العادات الغذائية الغير صحية وقلة النشاط البدنى ، وفى المقال التالى نتعرف على اهم الخطوات والنصائح للتخلص من الكرش والحصول على بطن مشدود
– الوقوف السليمالوقوف الخاطئ مشكلة شائعة جداً وخصوصاً في وقتنا هذا، وتؤثر بشكل مباشر على شكل الجسم وبالتالي حجم البطن،وإن للوقوف الخاطئ تاثيرات طويلة الأمد لا تتلخص بالسير المنحني بل بالضغوط على الظهر والركبتين.
الوقوف السليم هو ذلك الذي تكون فيه الأذنين متعامدة مع الكتفين والكتفين متعامدين تماماً مع الحوض، هكذا يكون الجسم مستقيماً من الأسفل للأعلى.
– تمارين الجسمبكل ما يتعلق بتمارين اللياقة التي تهدف لتسوية البطن، هنالك قانون هام يجب اتباعه وهو وجوب العمل على كافة أنحاء الجسم وليس البطن فقط، هنالك إعتقاد خاطئ لدى الكثير من الأشخاص بأن الطريقة الأفضل لتقوية عضلات البطن هي إجراء تمارين إنثناء للبطن فقط أو تمارين إضافية تحرك منطقة البطن – ولكن الأمر ليس كذلك.
إن منطقة البطن التي تشمل الأعضاء الداخلية، إضافة إلى العضلات والدهون هي مركز الجسم، لذا يتوجب تطوير كافة أنحاء الجسم بهدف التأثير على قوة وشكل هذه المنطقة الحساسة والأساسية، سواء في مستوى القوة أو المرونة.
– إختيار نوع الطعاميمكن أن تكون من بعض الأشخاص و لذيك وزن طبيعي و الكميات التي تأكل عادية و مع ذلك تعاني من الكرش الزائد، لذلك فنوعية الأكل الذي تأكل مهمة جدا، يجب عليك الإبتعاد على المأكولات التي تحتوي على السكريات بكترة و المأكولات التي تحتوي على دهون مهدرجة أو دهون مشبعة مثل البسكيوت و المأكولات المقلية التي ستتجمع مباشرة كدهون مركزة في منطقة البطن.
– الإهتمام بالجهاز الهضميبسبب مشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي تبدو البطن منتفخة. ولذلك فمن المستحسن الإنتباه إلى أنواع الطعام التي تسبب لك الإنزعاج أو الإنتفاخ والتي تترك الشعور بشكل بطن ممتلئة، تجنب هذه الأطعمة قد تخفف عليكم كثيراً.
– تناول خمس وجبات صغيرة خلال اليوممن أسوأ العادات التي تؤدي إلى زيادة الكرش هي تناول وجبة واحدة خلال اليوم ، تناول وجبة واحدة فقط يقلل معدل الحرق داخل الجسم و يزيد الشعور بالجوع و يؤدي إلى تراكم الدهون بمنطقة البطن، لذلك يجب عليك أن تتأكد أنك تتناول ثلاث وجبات رئيسية مع وجبتان خفيفتان يوميا لتساعد جسمك على التخلص من الكرش (التخلص من البطن).
– إبحث عن بديل للمشروبات الغازيةالإفراط بشرب المشروبات الغازية حتى لو كانت بدون سكر لديه علاقة مباشرة لزيادة محيط الخصر، لذلك إستبدل هذه المشروبات بالماء أو المشروبات العشبية، يمكنك زيادة قطع الليمون أو النعناع أو حتى الخيار لإضافة نكهة خاصة للماء، و أهم شيء عدم الخوف من شرب الماء أثناء الأكل لا يؤدي إلى زيادة الكرش.
– تحديد الهدفيجب أولاً أن لا ننسى أن البطن المستوي مثل العديد من ملامح صحتنا ومظهرنا هي في كثير من الحالات مسألة وراثة، ولكن يتوجب وضع توقعات واقعية حول النتيجة المرجوة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.