الرئيسية » أرشيف - تقارير » الإمارات تخشى وصول محمد بن نايف للحكم في السعودية

الإمارات تخشى وصول محمد بن نايف للحكم في السعودية

قال مصدر قريب من العائلة المالكة في السعودية إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أصبح يتدخل بصورة متزايدة في الشأن الداخلي السعودي مسبباً غضباً في أوساط بعض المسؤولين بالمملكة، الا أن المصدر فسر تدخل بن زايد في الشأن السعودي بأنه تخوف من وصول الأمير محمد بن نايف الى الحكم في المملكة.

 

وقال المصدر حسب موقع (أسرار عربية) إن محمد بن زايد في قلق متزايد منذ الاطاحة بحليفه وصديقه السعودي الامير بندر بن سلطان الذي كان رئيساً للاستخبارات وكان الآمر الناهي في المملكة قبل أن يتم الاطاحة به مؤخراً، وهو ما عزز من نفوذ محمد بن نايف.

 

وبحسب المصدر فان رؤية وموقف الأمير محمد بن نايف مما يجري في المنطقة تختلف عن السائد في السعودية حالياً، وتختلف تماماً عما تريده الامارات، فالأمير محمد لا يرى أن الخلاف مع قطر يجب أن يوصل الأمر الى القطيعة، بينما يدفع كل من محمد بن زايد والأمير بندر الى قطيعة كاملة مع دولة قطر.

 

كما أن محمد بن نايف يعارض فكرة شن حملة اعتقالات في صفوف جماعة الاخوان واعتبارها منظمة ارهابية، وهذا ما يفسر لماذا لم يتم اعتقال ولو شخص واحد من جماعة الاخوان في السعودية منذ اعلانها منظمة ارهابية، حيث أن محمد بن نايف يرفض اصدار أوامر بهذا الصدد لأجهزته الأمنية التي يديرها.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.