الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » صحة الوزير وليد المعلم في وضع حرج للغاية

صحة الوزير وليد المعلم في وضع حرج للغاية

وطن _ ذكرت مصادر طبية في بيروت لـصحيفة الأنباء الكويتية عن صحة الوزير وليد المعلم أنه مازال رهن المعالجة في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، حيث كانت أجريت له عملية تغيير في شرايين القلب.

ولفتت المصادر إلى أن الأطباء قاموا بإجراء عملية قسطرة للوزير السوري فور إدخاله إلى المستشفى، إلا أن العملية «فشلت» في فتح الانسداد بشرايين القلب، وخضع بعدها لعملية قلب مفتوح.

الوزير وليد المعلم نقل إلى مستشفى في بيروت

والجمعة خضع وزير الخارجية السوري وليد المعلم لعملية تغيير شرايين في القلب في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، الذي نقل اليه على عجل مساء الخميس اثر وعكة صحية، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن وليد المعلم (73 عامًا) “خضع لجراحة تغيير رباعي لشرايين القلب في مستشفى الجامعة الاميركية”، مشيرًا الى أن “العملية استغرقت اربع ساعات، وكانت ناجحة”.

وفي وقت سابق، اكد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري عاجل أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الاستاذ وليد المعلم يجري عملية جراحية في القلب كانت مقررة سابقًا”.

ونقل عن مصادر طبية تأكيدها “نجاح هذه العملية”، وأن المعلم “سوف يعود لممارسة حياته الطبيعية خلال الايام القادمة”.

وكان المعلم نقل الى المستشفى الواقع في غرب بيروت مساء الخميس وسط اجراءات امنية مشددة “لإجراء فحوص طارئة بسبب انسداد في شرايين القلب”، بحسب مصدر طبي.

ويعد المعلم من أبرز الشخصيات في نظام الرئيس السوري بشار الاسد، وكان احد ابرز الدبلوماسيين خلال عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد.

وكان المعلم، المعروف بحنكته الدبلوماسية، سفيراً لسوريا في واشنطن بين العامين 1990 و2000، واصبح وزيرًا للخارجية في العام 2006.

وترأس المعلم الوفد الحكومي الى مفاوضات جنيف-2، سعياً للتوصل الى حل للنزاع الدامي المستمر منذ نحو ثلاثة اعوام. ولم تتوصل جولتا التفاوض اللتان عقدتا في كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير)، الى أي نتيجة.

“وطن” تكشف حقيقة وفاة وزير الخارجية السوري وليد المعلم بعدما نشرت وسائل إعلام شهيرة الخبر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.