الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الفريق احمد شفيق رئيسا لأول حكومة للسيسي استرضاء للإمارات

الفريق احمد شفيق رئيسا لأول حكومة للسيسي استرضاء للإمارات

وطن _ على الرغم من إعلان تأييده للمشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلةـ باعتباره “الأصلح على الساحة السياسية لتولي المسئولية والدفاع عن مستقبل مصر”، إلا أن الفريق احمد شفيق، المقيم في دبي منذ خسارته الانتخابات الرئاسية في يونيه 2012 يرفض العودة إلى مصر حتى الآن، الأمر الذي يثير تساؤلات عدة حول أسباب ذلك.

في الوقت الذي تداولت فيه مصادر مقربة من الفريق احمد شفيق أنباء عن احتمالية عودته خلال الشهور القادمة، مع إمكانية شغله منصب رئيس الوزراء، في إطار “رد الجميل” لدعمه ولمساندته للمشير السيسي، ورفضه خوضه معركة الرئاسة، ممتنعًا عن التجاوب مع دعوات مؤيديه، واسترضاء لدولة الإمارات المؤيدة للانقلاب والتي كانت تسعى لتنصيبه رئيسا لمصر. إلا أن تلك الأنباء تتعارض مع الانتقادات المسربة له والتي حملت في ثناياها انتقادات لوزير الدفاع المستقيل، على الرغم من محاولته التخفيف من وقعها.

هل تم الضغط عليه لعدم الترشح؟.. أحمد شفيق: أسعى بكل جدية لدعم واستقرار الأوضاع في مصر!

وأكد المستشار يحيي قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن قدوم شفيق إلى مصر ونيته الترشح للرئاسة هو أمر عار تمامًا من الصحة شكلاً وموضوعًا، مشددًا على أنه كان قد أعلن من قبل عن دعمه المرشح الرئاسي المشير السيسي.

وقال إنه أصدر توجيهات إلى جميع أمانات الحزب بالمحافظات بجمع توكيلات من أعضاء الحزب والمؤيدين لصالح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وأوضح أن من يحاول أن يحرر توكيلات باسم الفريق شفيق “يخرج عن الإجماع الحزبي حيث إن الفريق أوضح بجلاء أن الموقف الوطني في الظروف الحالية لا يقبل من الحزب إلا دعم المشير عبد الفتاح السيسي”.

وأضاف أن الحزب سوف يستمر في دعم السيسي وبقوة بالتنسيق مع حملته الانتخابية لضمان حصوله على أصوات الأغلبية الشعبية.

من جانبه، استبعد الدكتور محمد السعدني، الخبير السياسي ونائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تولي شفيق رئاسة الحكومة في حال فوز المشير السيسي بالرئاسة، لأن “المشير ليس ساذجًا لهذا الدرجة التي تسمح له بأن يأتي بشخص ذي خلفية عسكرية، ولم ينجح خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها رئاسة الوزراء بعد اندلاع ثورة 25يناير 2011، وإلا سيكون المشير في مأزق حقيقي والتي تدل على عسكرة الدولة والحكومة”.

وأضاف أن “الفريق شفيق ليس بالشخصية العبقرية التي يجب أن تكون في رئاسة الحكومة في المرحلة المقبلة”، متهمًا “الإخوان المسلمين” بالوقوف وراء تداول تلك الإشاعات لإثارة الفتنة داخل الشارع المصري.

غير مرغوب فيه.. الإمارات تمهل الفريق أحمد شفيق 48 ساعة لمغادرة أراضيها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.