الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » قطر ترفض نهائيا تسليم 28 “قيادة إخوانية” لمصر

قطر ترفض نهائيا تسليم 28 “قيادة إخوانية” لمصر

كشف مدير الإنتربول المصري اللواء مجدي الشافعي أن الدوحة رفضت بشكل نهائي تسليم القاهرة 28 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، الذين لجأوا إلى دولة قطر عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وقال الشافعي في حوار مع صحيفة الأهرام المصرية نشر اليوم السبت: “هناك 28 قيادة إخوانية موجودون بقطر ولعل أبرزهم وزير الاستثمار الأسبق يحيي حامد وطارق الزمر وعاصم عبد الماجد ومحمود عزت المرشد المؤقت لجماعة الإخوان”.

ومعروف أن المهندس عاصم عبد الماجد هو عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية في مصر والمتحدث باسمها، وليس محسوبًا على جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف الشافي: “أجرينا اتصالات من خلال الإنتربول الدولي لاستعادتهم، حيث إنهم متورطون في قضايا التحريض على القتل إلا أن قطر لم تستجب خاصة أنها لم توقع على اتفاقية تبادل الهاربين مع مصر”.

وتابع يقول: “”لجأنا لاتفاقية جامعة الدول العربية التي تنص علي تبادل الهاربين بموجب هذه الاتفاقية ومن خلال اتصالات مكثفة شاركت فيها جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية إلا أن قطر رفضت بشكل نهائي تسليم الهاربين وذلك لأنها تدعم جماعة الإخوان”، كما قال.

وأشار مدير الإنتربول المصري إلى أنه ليس هناك أي اتفاقات ملزمة سوي التعاون بين الدول من خلال الاتفاقيات الدولية فهي الوحيدة التي توجب تسليم الهاربين

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.